“شاهد” التصريح الذي أطلقه مسؤول يمني وأثار غضب ابن سلمان وابن زايد فأمرا بوقفه عن العمل واحالته للتحقيق.
“شاهد” التصريح الذي أطلقه مسؤول يمني وأثار غضب ابن سلمان وابن زايد فأمرا بوقفه عن العمل واحالته للتحقيق.

وجه الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي، الخميس، بوقف مسؤول عسكري رفيع بوزارة الدفاع عن العمل، وإحالته للتحقيق.

ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للقوات اليمنية المواليسة للعدوان السعودي الإماراتي على اليمن، عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، قوله إن هادي "القائد الأعلى للقوات المسلحة" وجه بوقف اللواء محسن خصروف، مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عن العمل، وإحالته للتحقيق نتيجة “مخالفاته لضوابط المهنة وللوائح والقوانين العسكرية المنظمة”.

ولفت إلى أن “القيادة السياسية والعسكرية لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل المخالفين، بما من شأنه التأسيس لبناء جيش منضبط قوي صادق يدافع عن حرية اليمنيين وكرامتهم”.

كما عبر المصدر عن بالغ “التقدير والشكر” لما وصفها بدول تحالف دعم "الشرعية" بقيادة السعودية وما قدموه من دعم مستمر لـ "الشرعية" شمل مختلف المجالات وحقق انتصارات عظيمة في ربوع اليمن حسب زعمه.

ومساء الأربعاء، تناقلت وسائل إعلام يمنية، تصريحًا لخصروف قال فيه إن التحالف “لم يأتمن” الجيش الوطني اليمني -وهو الإسم الذي تطلقه حكومة هادي على قواتها الموالية للعدوان على اليمن- على مدفع ثقيل ولا على دبابة ولا على قاعدة صاروخية أو طائرة.

وأضاف خصروف، في تصريح للتلفزيون اليمني الرسمي،” ليس لدينا شيء.. جنود الجيش الوطني يقاتلون بأسلحة خفيفة وعيارات متوسطة”.

وتابع: “إيران تقدم صواريخ (للحوثيين).. فهل قدم لنا التحالف صواريخ؟”

ومنذ مارس/آذار 2015، يشن تحالف عسكري عربي لم يتبق منه سوى السعودية حرباً لاحتلال اليمن تحت مزاعم دعم "شرعية" المستقيل هادي في مواجهة القوات المسلحة اليمنية الموالية لصنعاء خلفت مئات آلاف الشهداء والجرحى و تسببت بانتشار الأوبئة التي اودت بحياة الكثيرين من الشعب اليمني المنكوب.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الخميس 11 تموز , 2019 08:10
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي