احدهم سيأتمنه على روحه وأخر وصفه بـ "ابن الكرام".. مدح سعودي لافت لـ "ايدي كوهين" بعد دفاعه عن الملك سلمان
احدهم سيأتمنه على روحه وأخر وصفه بـ "ابن الكرام".. مدح سعودي لافت لـ "ايدي كوهين" بعد دفاعه عن الملك سلمان

امتدح مغردون سعوديون المحلل السياسي الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين؛ بعد انسحابه من مناظرة تلفزيونية؛ احتجاجاً على شتم أحد المحللين للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بألفاظ نابية.

جاء ذلك خلال مناظرة تُبث يومياً على شاشة "i24newes" الإسرائيلية، جرت بين كوهين وحسن مرهج (من فلسطينيي الداخل)، خبير شؤون الشرق الأوسط، الذي تعرض للعاهل السعودي بالشتائم والألفاظ النابية؛ وهو  ما دفع كوهين إلى الانسحاب، معتبراً شتم الملك السعودي "خطاً أحمر" حسب تعبيره.

الجدير بالذكر أن كوهين لم ينسحب من الناظرة حباً بالملك سلمان فالصهاينة لا يحبون الا ملتهم و لكن ليسجل موقف لدى السعوديين بأنه دافع عن ملكهم في وجه فلسطيني شتمه وبهذا نجح كوهين بأخذ شريحة واسعة من السعوديين الى صف كيان الاحتلال حيث بدأ الكثير من السعوديين بشيطنة الفلسطينيين والثناء على الاحتلال الصهيوني وهذا هدف كوهين الذي ساعده فيه الخبير مرهج بشتمه للملك سلمان ربما دون قصد.

وتناولت المناظرة موضوع فرض الولايات المتحدة عقوبات على نواب من المقاومة الاسلامية في حزب الله اللبناني، وفي ظل توجُّه سعودي إماراتي بحريني للتطبيع والتقارب مع دولة الاحتلال.

اما الباحث السعودي لؤي الشريف فقد وصف كوهين بـ ابن الكرام داعياً الله ان يحفظه .

ومنذ صعود ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ازداد التقارب السعودي مع "إسرائيل"، وشهدت الأشهر الماضية الحديث عن لقاءات وزيارات تطبيعيّة بين الطرفين.

كما تسارعت العلاقات الإسرائيلية - السعودية في الآونة الأخيرة، وتصاعدت التصريحات التي تؤكد أهميتها في ظل المصالح المشتركة بين الطرفين. ومؤخراً كشف محمود نواجعة، منسّق اللجنة الوطنية لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي المعروفة بـ"BDS"، عن توافر معلومات لديهم تفيد بأن السعودية تسعى لجولات جديدة من التطبيع مع "إسرائيل" خلال 2019.

وازدادت موجة التطبيع العلني مع الاحتلال، في ظل "صفقة القرن" التي يروج لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي تقوض حقوق الفلسطينيين، ودعمتها كل من السعودية والإمارات وشاركتا في ورشة البحرين الخاصة بتمويل الصفقة.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 11 تموز , 2019 05:48
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تكشف نواياها السيئة وتعتقل أحد أقرباء الداعية سلمان العودة لدفاعه عن فلسطين!
حفيد العلامة ابن باز يكشف عن خطأ فادح ارتكبه جده مع حكام “آل سعود” تسبب في “مصيبة عظيمة”
هذه مهام الجنود الأمريكان في السعودية… ومصدر يكشف: رواتبهم ستكلف خزينة المملكة اكثر من 100 مليون دولار شهرياً.
شاهد.. معارض لـ "آل سعود" يسخر من "حجّي" سلمان ويعرض عليه وساطته لشراء هذه المنظومة الدفاعية من ايران.
محمد بن سلمان يمتلك سرا “كازينوهات” ليلية في جدة.. حساب شهير يعد بكشف التفاصيل الصادمة عن ولي عهد بلاد الحرمين
تخلله أفعال مخلة بالأداب وعبث بأعضاء الفرقة.. تركي آل الشيخ يعرض مشاهد "قبلة ساخنة" أمام السعوديات على شاشة عملاقة بحفل BTS في الرياض!
حملة لتشجيع السعوديين للمساهمة في أرامكو والمخاوف قائمة
الجبير: السعودية ليست وراء استهداف ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
الملك سلمان بن عبدالعزيز يقر بعد سخرية ترامب منه بنشر قوات أمريكية في السعودية
السعودية تستأجر “جميلات” ومشاهير إنستغرام لتلميع صورتها.. تفاصيل “مثيرة” تنشرها الغارديان حول الطائرات الخاصة التي نقلتهم للاستجمام.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي