بعد اعتقاله 15 سنة.. السعودية تمدد سجن الشيخ سليمان العلوان 4 سنوات إضافية
بعد اعتقاله 15 سنة.. السعودية تمدد سجن الشيخ سليمان العلوان 4 سنوات إضافية

أفادت مصادر مُطلعة على أوضاع المسجونين داخل السعودية يوم امس الأربعاء بتمديد اعتقال الشيخ سليمان العلوان أربع سنوات إضافية بعد انتهاء محكوميته البالغة 15 سنة، دون قرار قضائي.

وقال حساب “معتقلي الرأي” إن: “السلطات السعودية تمدد سجن الشيخ سليمان العلوان 4 سنوات إضافية من دون سبب بقرار من “المحكمة الجزائية بالرياض”، وذلك بعد نصف سنة من تجاهل الإفراج عنه إثر انتهاء محكوميته الجائرة بالسجن 15 سنة!”.

والشيخ سليمان بن ناصر بن عبد الله العلوان لديه العديد من المؤلفات والكتب، اعتقل في شهر أبريل 2004 الموافق ربيع الأول 1425 هـ بتهمة دعم الجماعات الجهادية وأطلق سراحه في 2012 وأعيد اعتقاله في أكتوبر 2013 بتهم كثيرة أبرزها غسيل الأموال وغيرها من التهم التي لم تثبت في حقه.

في (2014 – 2015) ظهرت دعوات من ذويه ومؤيديه في مواقع التواصل الاجتماعي السعودية لإطلاق سراحه.

ولد الشيخ العلوان في مدينة بريدة السعودية عام 1389 هـ/1969م ونشأ بها، وهو الرابع من أصل تسعة أخوه.

بعد أن تخرج من المرحلة المتوسطة في 1404 هـ التحق بأحد المعاهد الثانوية إلا أنه تركه بعد فترة لا تتجاوز 15 يوم، وبدأ بطلب العلم الشرعي والتلقي عن العلماء مباشرة ومطالعة الكتب.

ويقول عنه يوسف الصالح: «كان شديد الميل للحفظ والقراءة في علوم مختلفة، ومنذ بداية طلبه للعلم وهو متفرغ له ويقضي أكثر يومه في الحفظ والمذاكرة والقراءة في الكتب».

وبدأ العلوان أولاً بحفظ القرآن عند تركه التعليم النظامي وحفظه في 1407 هـ وحفظ كتب محمد بن عبد الوهاب كتاب التوحيد للإمام وكتاب العقيدة الواسطية، والفتوى الحموية لابن تيمية والبيقونية وغيرها من المؤلفات والكتب.

أما أبرز شيوخه فهم: الشيخ صالح بن إبراهيم البليهي، والمحدث عبد الله الدويش، والشيخ عبد الله محمد الحسين أبا الخيل، والشيخ الزاهد محمد بن سليمان العليط، والشيخ محمد بن فهد الرشودي، واخوه شيخ النحو أحمد بن ناصر العلوان، وغيرهم كثير.

اعتقل العلوان عصر يوم الأربعاء 28 أبريل 2004 الموافق 9 ربيع الأول 1425 هـ ونقل بين عدة سجون وظل في الانفرادي تسع سنوات وحرم من رؤية زوجته ست سنوات وأشهر.

صدر أمر إفراج له بتاريخ 13/ 1/ 1434هـ وبعد الإفراج بدأت جلسات محاكمته، وفي جلسة النطق بالحكم يوم الخميس 27 ذو القعدة 1434هـ حكم عليه بالسجن خمسة عشرة عاماً اعتباراً من تاريخ إيقافه منها ثمان سنوات بتهمة غسل الأموال وبقية المدة لباقي التهم، ومنع من السفر خارج البلاد مدة عشر سنوات.

كما أعيد اعتقال العلوان مرة أخرى صباح الإثنين 16 ديسمبر 2013 الموافق 13 صفر 1435هـ.

وخرج في تاريخ 1438/8/5هـ لعزاء والداته التي توفيت وهو في السجن وخرج للصلاة عليها، ولم يكن ليخرج الا بعد ما انتشرت حملة على مواقع التواصل تطالب بخروجه للصلاة عليها، وأعيد إلى السجن مرة أخرى إلى زنزانته في تاريخ 1438/8/12هـ.

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الخميس 11 تموز , 2019 04:25
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بأكثر من مليار دولار... الكشف عن أكبر عملية احتيال بالشرق الأوسط قادها وزير سعودي في دبي
“شاهد” ماذا أظهرت صور الأقمار الاصطناعية من داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق السعودية
المطار الإسرائيلي سيبعد 200 كم عن مدينة "ام الرشراش" المحتلة.. هل اقترب إنشاء "إسرائيل" قاعدة عسكرية في السعودية؟
“شاهد” قناص جازان “الحوثي” يواجه كتيبة من الجيش السعودي ويقتل ويصيب العشرات منهم
لو كانت مخالفة سياستهم عمالة لأصبح ملايين الغربيين عملاء في بلادهم.. معارض سعودي يعطي درساً في الوطنية للمطبلين: الوطن ليس "آل سعود".
جدواها في إيقاف الخطر "صفرية".. هذا هو سبب فشل منظومة الدفاع السعودية في التصدي للطائرات اليمنية المُسيّرة.
“شاهد” لن تصدق ما فعلته النساء في حفل “سوبر جونيور” بجدة .. ألفاظ إباحية ورقص ومشاهد صادمة!
“مجتهد” يكشف: تدهور حادّ بصحة الملك سلمان .. وهذا ما فعله ولي العهد
السعودية تطلب مساعدة روسية لإطلاق أقمار صناعية
جدل متصاعد في السعودية بسبب العمل وقت الصلاة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي