تقارير إسرائيلية: "هذه هي العلاقة بين طلاق الأميرة هيا وصفقة القرن"
تقارير إسرائيلية: "هذه هي العلاقة بين طلاق الأميرة هيا وصفقة القرن"

بعنوان "الأمير الأردنية وصفقة القرن"، قال موقع "نيوز ون" العبري إن "واقعة طلاق الأميرة هيا شقيقة عاهل الأردنمن حاكم دبي سيكون لها عواقب خطيرة على علاقات المملكة الهاشمية بدولتي الإمارات والسعودية، فالملك عبد الله يخشى من عقوبات اقتصادية تفرض على بلاده ومن فقدان مركزه كوصي على المقدسات الإسلامية بالقدس".  

وتابع"الأمير هيا ابنة الملك حسين المقربة للعائلة المالكة البريطانية تحمل جواز سفر إنجليزيا وتختبأ هذه الأيام في لندن مع اثنين من أبنائها الصغار بعد فرارها بطائرة خاصة من دبي، تحت حراسة خاصة خوفا من اختطاف زوجها لها ولأطفالها وإعادتهم إلى دبي، لقد دبرت الأميرة الهاشمية عملية الهروب وأخفت مخططاتها عن زوجها، حيث طارت من عاصمة لأخرى وطلبت الطلاق من زوجها عبر القضاء".  

وواصل الموقع العبري "هذه الواقعة سيكون لها نتائج سيئة على المملكة الأردنية التي تعاني من أزمة اقتصادية طاحنة، كما سيكون لها عواقبها على علاقات عمان مع الإمارات والسعودية، لهذا يقول الملك عبد الله للمقربين منه أن الحديث يدور عن صراع عائلي بين زوجين وأنه ليس له أي صلة بالأمر، رغم أن الحديث يدور عن شقيقة العاهل الهاشمي".

ولفت "الملك عبد الله يخشى من تدهور علاقات وطنه مع الإمارات والسعودية وأن يؤدي الأمر إلى المساس بالاقتصاد الأردني المتهالك، والذي قد ينتهي بطرد حوالي 200 ألف أردني يعملون في الإمارات ويضخون مبالغ مالية ضخمة إلى عائلاتهم في المملكة الهاشمية، وهذا في وقت ساءت فيه العلاقات بين عمان والرياض وأبو ظبي على خلفية صفقة القرن التي يتبناها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".  

ومضى "لقد مارس الخليجيون ضغوطا وهددوا عبد الله كي يشارك في الورشة الاقتصادية التي عقدت بالبحرين مؤخرا، لإطلاق الصفقة، وذلك رغم معارضة الملك الهاشمي للأخيرة، في نهاية الأمر بعث عبد الله وفدا بتمثيل دبلوماسي منخفض للمؤتمر"، مضيفا "هناك أيضا مخاوف أردنية من أن تحصل السعودية على دور الوصي الذي تقوم به الأردن على المقدسات الإسلامية في القدس".

وختم الموقع"من المتوقع أن تتوسط أطراف عربية في المشكلة الدائرة بين الأميرة هيا وحاكم دبي، في وقت يريد فيه شقيقها الملك عبد الله هدوءا ببلاده دون فضائح ودون زيادة التوتر بين الأردن وبين السعودية والإمارات، فيما يتعلق بصفقة القرن".

صحافة أجنبية

المصدر: نيوز ون

الخميس 11 تموز , 2019 02:22
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قلق أمريكي.. مجلة استخباراتية: لماذا عيّن ابن سلمان وسيطا بين السعودية والصين؟
تقرير لـِBBC .. وثائق خطيرة: هل ناشد الملك حسين "إسرائيل" ضرب سوريا خلال أحداث “أيلول الأسود”؟
صنداي تايمز: صدمة سعودية من تردد أمريكا حول الرد على إيران.. أما الإمارات فصامتة
مجلة "La Vie Éco": حوالي 80 ألف إسرائيلي زاروا المغرب عام 2018
مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي: الهجوم على منشآت النفط السعوديّة الأخطر والمملكة نمرٌ من ورقٍ والرياض لا تثِق بواشنطن وإيران وجهّت رسائل صارِمة للدولة العبريّة
واشنطن بوست: هل على القوات الأمريكية أن تعرض حياتها للخطر من أجل نظام محمد بن سلمان؟
“انهيار غير مسبوق”.. هكذا أتت سياسة ابن سلمان بنتائج عكسية ورطت السعودية.
صحيفة أمريكية: غانتس سيسير على خطى نتنياهو لكنه سيختلف عنه مع غزة
5 أسباب.. لماذا لن تؤدي الهجمات على منشآت النفط السعودية إلى حرب مع إيران؟
صحيفة تركية: لوبيات بأمريكا تستثمر هجوم أرامكو لصالح الرياض
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي