شبهها بالسيدة خديجة وملكة سبأ.. عادل الكلباني يُطبل للأميرة ريما بنت بندر وفق “الضوابط الشرعية”
 شبهها بالسيدة خديجة وملكة سبأ.. عادل الكلباني يُطبل للأميرة ريما بنت بندر وفق “الضوابط الشرعية”

نشر الداعية السعودي المقرب من النظام عادل الكلباني، مقالا له أثار جدلا واسعا تملق فيه الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود عقب اعتمادها رسميا كسفيرة للمملكة العربية السعودية في واشنطن.

“الكلباني” وفي مقاله بصحيفة “الجزيرة” السعودية الذي وصفه ناشطون بأنه (وصلة تطبيل) مفضوحة، قال إن وجود صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان في قمة هرم السلطة في سفارة الوطن في الولايات المتحدة، وهي التي يمكن للمرء أن ينظر في حديثها، ويقرأ سيرتها، ويتأمل منطقها، فيعلم يقينا أن القوس قد أعطيت لباريها، ووسدت الأمانة هناك إلى أهله.

وتابع قائلا : وإني على ثقة بما عرفت عنها أنها أهل للمسؤولية، وجديرة بالثقة الملكية، وإني لأدعو المولى جل وعلا أن يسددها، ويوفقها، ويعينها على الحمل، فهو ثقيل، فهي سفيرة بلاد الحرمين، ومهوى أفئدة المسلمين، في بلاد هي أعظم بلاد العالم اليوم وأقواها.

 والمتحكمة في مصير كثير من بلدان العالم، فالموازنة ليست بالهينة، والمهمة وإن كانت صعبة، فإنها ليست بمستحيلة، ومن استعان بالله أعانه، ومن توكل عليه كفاه. هذا، والله من وراء القصد.

استشهد بقصة سليمان عليه السلام مع ملكة سبأ نبأ وأي نبأ، ففيها مقياس عقل المرأة حين تتولى أمراً ذا أهمية، وتسند إليها ولاية مهمة تقود فيها بلاداً كسبأ في زمانها، حتى تفوقت على ذوي الرأي والمشورة عندها من الرجال، وأبدت لهم الرأي الحصيف، وأنقذتهم من هلاك محتوم.

وأضاف أيضا وفي السيرة جهد خديجة، ومواساتها للنبي – صلى الله عليه وآله وسلم  – منذ أول ليلة نزل عليه الوحي فيها، واسته بنفسها وبمالها، وكان رأيها نعم الرأي حين ثبتته بكلماتها العظيمة التي حفظتها كتب السنة والسيرة على مدى الزمان.

يذكر أن الأميرة ريما كانت قد قدمت أوراق اعتمادها للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين، لتكون أول سفيرة للسعودية عبر التاريخ.

وكان الكلباني قد سلط الضوء سابقاً على تعيين المملكة العربية السعودية للأميرة ريما بنت بندر سفيرة في الولايات المتحدة الأمريكية واصفا هذا الأمر بأنه ألغى "المفهوم السابق في سوداوية وفوبيا التعامل مع المرأة".

جاء ذلك في برنامج يقدمه الكلباني ويتناول فيه عددا من القضايا ويجيب على اتهامات توجه له، حيث نشر حلقته الأولى على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "هذا الحدث وتعيين امرأة سعودية في منصب دولي كبير كهذا يعد انطلاقة مباركة لهذه الدولة المباركة، إذ تعطي المرأة حقها ومكانتها في تبوء المناصب الكبرى داخل وخارج المملكة، لاسيما إذا كانت هذه المرأة تملك الإمكانات والكفاءة القيادية التي تؤهلها لذلك، إذا لماذا لا تمنح الفرصة كي تشارك شقيقها الرجل في بناء الوطن وخدمته وتطوره وتطويره؟"

وتابع الكلباني قائلا: "الأميرة ريما واحدة من هذه القيادات المؤهلة لتقلد مثل هذه المناصب، سفيرة لهذه الدولة العظيمة في أهم وأكبر الدول في العالم كونها تملك سيرة علمية وعملية وقدرات أهلتها لذلك والدولة أيدها الله بهذه القرارات الجريئة ألغت المفهوم السابق في سوداوية وفوبيا التعامل مع المرأة وحجرها على وظائف محدودة كالتدريس مثلا، والمرأة اليوم في كل موقع في الداخل وفي الخارج.."

وأصاف: "الأميرة ريم اليوم انموذج مشرف في هذه النقلة فأدعو الله لها بالتوفيق والسداد في موقعها الجديد بما يخدم الدين والمليك والوطن.."

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأربعاء 10 تموز , 2019 11:23
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تكشف نواياها السيئة وتعتقل أحد أقرباء الداعية سلمان العودة لدفاعه عن فلسطين!
حفيد العلامة ابن باز يكشف عن خطأ فادح ارتكبه جده مع حكام “آل سعود” تسبب في “مصيبة عظيمة”
هذه مهام الجنود الأمريكان في السعودية… ومصدر يكشف: رواتبهم ستكلف خزينة المملكة اكثر من 100 مليون دولار شهرياً.
شاهد.. معارض لـ "آل سعود" يسخر من "حجّي" سلمان ويعرض عليه وساطته لشراء هذه المنظومة الدفاعية من ايران.
محمد بن سلمان يمتلك سرا “كازينوهات” ليلية في جدة.. حساب شهير يعد بكشف التفاصيل الصادمة عن ولي عهد بلاد الحرمين
تخلله أفعال مخلة بالأداب وعبث بأعضاء الفرقة.. تركي آل الشيخ يعرض مشاهد "قبلة ساخنة" أمام السعوديات على شاشة عملاقة بحفل BTS في الرياض!
حملة لتشجيع السعوديين للمساهمة في أرامكو والمخاوف قائمة
الجبير: السعودية ليست وراء استهداف ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
الملك سلمان بن عبدالعزيز يقر بعد سخرية ترامب منه بنشر قوات أمريكية في السعودية
السعودية تستأجر “جميلات” ومشاهير إنستغرام لتلميع صورتها.. تفاصيل “مثيرة” تنشرها الغارديان حول الطائرات الخاصة التي نقلتهم للاستجمام.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي