روحاني فى إتصال هاتفى مع ماكرون: لا حل للتوترات بدون رفع العقوبات الأمريكية وقواتنا ستستمر في الرد بفاعلية على أي عدوان على حدودنا .
روحاني فى إتصال هاتفى مع ماكرون: لا حل للتوترات بدون رفع العقوبات الأمريكية وقواتنا ستستمر في الرد بفاعلية على أي عدوان على حدودنا .

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إنه لن يتم حل النزاع المتصاعد مع الولايات المتحدة إلا إذا رفعت واشنطن العقوبات التي فرضتها على طهران.

وذكر روحاني للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي “قواتنا ستستمر في الرد بفاعلية على أي عدوان من الولايات المتحدة على حدودنا، مثل إسقاط الطائرة الأمريكية بدون طيار”.

وتابع “إيران ليست لديها مصلحة في التوترات في المنطقة وبشكل خاص لا ترغب في الدخول في حرب، بما في ذلك مع الولايات المتحدة”، محملا واشنطن المسؤولية عن الموقف الحالي.

وأوضح روحاني أن إيران ملتزمة بالاتفاق النووي المهدد بشكل خطير ولكن يمكن أيضا أن تظهر المرونة.

وأضاف “لن نقوم بأي شيء لا يمكننا إلتراجع عنه ونقضه “، مؤكدا أن بلاده ستعود إلى الاتفاق إذا أوفت الدول الخمس الأخرى بعد انسحاب أمريكا- وهي فرنسا وبريطانيا والصين وروسيا وألمانيا- بالتزاماتها بموجب الاتفاق.

وشدد على أنه إذا التزمت واشنطن بالاتفاق، كان سيحقق “تطورات إيجابية إقليميا ودوليا.. ولكن الأمريكيين تسببوا في إيذاء الجميع بانسحابهم الأحادي، بما في ذلك الشعب الأمريكي”.

دولي

المصدر: متابعات

الأربعاء 26 حزيران , 2019 02:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي