البحرين تمنع فعاليات محلية رافضة لورشة المنامة
البحرين تمنع فعاليات محلية رافضة لورشة المنامة

منعت السلطات البحرينية، يوم الإثنين، إقامة فعاليات محلية مختلفة مناهضة لورشة المنامة والمخصصة لعرض الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المعروفة باسم "صفقة القرن".

وقالت مصادر مطلعة، إن البحرينيين عبروا عن انزعاجهم من المؤتمر، الذي لا يعبر عن نبض الشارع البحريني ولكن عن وجهة النظر الرسمية ووسائل إعلامها التي تتحدث باسمها.

وأعلنت السلطة الفلسطينية مقاطعة الورشة التي تنعقد بهدف توفير الدعم المالي لمشاريع تتعلق بالفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم مقابل تنازلات لـ"إسرائيل"، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

وقبيل انعقاد الورشة، أكد "جاريد كوشنر"، عراب الخطة الأمريكية ومستشار "ترامب"، أن المؤتمر المزمع عقده في البحرين سيكون ناجحا، وأن هناك مشاركات عربية ودولية كبيرة، مشددا على أن خطة السلام الأمريكية لحل القضية الفلسطينية ماضية في طريقها، سواء أراد الفلسطينيون ذلك أو لا.

وكانت شبكة "بلومبرغ" الأمريكية قد كشفت، الأحد، أن نحو 39 دولة ستكون ممثلة في الورشة، بحسب مسؤول من داخل الإدارة الأمريكية، لم تذكر اسمه، في الوقت الذي رفضت فيه السلطة الفلسطينية الحضور، بالإضافة إلى دول عربية أخرى، أبرزها لبنان.

و"صفقة القرن" خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة (إسرائيل)، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الثلاثاء 25 حزيران , 2019 02:01
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي