لأول مرة بتاريخها.. البحرين تستقبل 6 وسائل اعلام اسرائيلية لتغطية ورشة المنامة.
لأول مرة بتاريخها.. البحرين تستقبل 6 وسائل اعلام اسرائيلية لتغطية ورشة المنامة.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن فريق البيت الأبيض المسؤول عن خطة السلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، عمل على ضمان دخول صحفيين إسرائيليين إلى البحرين لتغطية مؤتمر المنامة الاقتصادي، الذي سيعقد في 25 و26 يونيو الجاري.

وأضافت الصحيفة، أمس الأربعاء، أن حكومة البحرين وافقت على حضور الصحفيين الإسرائيليين للبحرين رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وكانت تقارير إخبارية أمريكية ذكرت أنه وُجهت الدعوة إلى "إسرائيل" للمشاركة في لقاء البحرين،  ولا يعرف بعد من سيمثل الوفد الإسرائيلي.

من جهته قال مراسل القناة 13 العبرية، إن البحرين ستستمح، لأول مرة في تاريخها، بدخول ست وسائل إعلام إسرائيلية إلى أراضيها خلال الأسبوع المقبل.

وأكد المذيع والمحلل السياسي الإسرائيلي باراك رافيد، في تغريدة له على حسابه الشخصي "تويتر"، أمس الأربعاء، أن البحرين وافقت على منح تصريحات دخول لصحفيين إسرائيليين إلى المنامة.

وقال الإعلامي الإسرائيلي إن البحرين وافقت على دخول الصحفيين الإسرائيليين بعد طلب من مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وصهره، جاريد كوشنر، الذي يتولى ملف الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة باسم "صفقة القرن".

ورغم عدم خروج إعلان رسمي من مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بخصوص المؤتمر، فقد أكد مسؤول أمريكي سابق مشاركة "إسرائيل" في الملتقى، مشيراً إلى أنها "فرصة كبيرة للتطبيع الاقتصادي مع الدول العربية، وهو ما يمثل أحد أهم أهداف إسرائيل حالياً".

ويستعد صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، منذ أشهر، لكشف خطة للسلام بين دولة الاحتلال "الإسرائيلي" والفلسطينيين، التي يقول الفلسطينيون إن هدفها الاستيلاء على حقوقهم.

وتعتبر "صفقة القرن" مجموعة سياسات تعمل الإدارة الأمريكية الحالية على تطبيقها حالياً، رغم عدم الإعلان عنها حتى اللحظة، وهي تتطابق مع الرؤية اليمينية الإسرائيلية في حسم الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

عين على الخليج

المصدر: هآرتس

الخميس 20 حزيران , 2019 10:44
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد اتهامه الأميرة هيا في شرفها بآخر أشعاره .. محمد بن راشد ينشر قصيدة جديدة وهذا ما جاء فيها
تضم 4500 من البحارة ومشاة البحرية.. سفن برمائية أمريكية تجوب بحر العرب
تقارير عبرية تكشف: "إسرائيل" تشارك في مؤتمر جديد تستضيفه البحرين
الحرس الثوري يعلن احتجاز سفينة اجنبية محملة بوقود مهرب
“شاهد” محافظ المهرة ينقلب على تصريحاته السابقة ويتهم سلطنة عمان بالتآمر .. ومغرّد عُماني يفضح مزاعمه
“شاهد” تغريدة “مثيرة” نشرها حاكم دبي وأشعلت تعليقات المغرّدين .. من قصد بها؟؟
ابن زايد يعدّ خطة للتحرك ضد الكويت .. مغرّد شهير يكشف تفاصيل ما يُحاك بسبب التقارب مع تركيا وايران
“شاهد” بعد عجز “عيال زايد” عنها .. خلف الحبتور يناشد المعارضة الإيرانية تحرير جزر الإمارات المحتلة!
البحرين تؤكد صحة تسجيلات "الجزيرة" وهذا تبريرها
اغتيال رئيس النيابة المشرف على التحقيق في القضية... حساب بحريني يكشف عن محاولة اغتيال فاشلة لسفير الكويت في المنامة نفذتها مخابرات ابن زايد.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي