نحو الكفاح المسلح ضد الاحتلال.. المهرة تمهل القوات السعودية 72 ساعة لمغادرتها.
نحو الكفاح المسلح ضد الاحتلال.. المهرة تمهل القوات السعودية 72 ساعة لمغادرتها.

أمهلت لجنتا اعتصام مديرية حوف والمهرة، القوات السعودية، 72 ساعة، لمغادرة منفذ صرفيت الحدودي، ومديرية حوف بشكل عام، محذرة من أي تبعات لعدم خروج القوات السعودية.

وأكدت اللجنتان، خلو مسؤوليتهما من أية تبعات تترتب على عدم خروج القوات السعودية ومليشياتها من حوف، “نتيجة تصرفاتها الاستفزازاية مع المواطنين”، وذلك “بعد ايصال رسالة المعتصمين السلمية إلى المجتمع الدولي ومنظمات الحقوقية”.

وأكدت اللجنتان تمسكهما فيما يخص وضع المعسكرات السعودية، وما تسببه من إختلالات في الجانب الأمني والاقتصادي، “والذي لم تلمسان فيه أي تحسن إلى الآن، واتخاذ القرارات لمعالجتها”.

وسبق أن لوح الشيخ “علي سالم الحريزي”، الوكيل السابق للمحافظة، باللجوء إلى خيار القوة إذا فشلت السبل السلمية في إجبار القوات السعودية على الخروج من المحافظة.

والثلاثاء، بدأت في محافظة المهرة (شرقي اليمن)، فعاليات الاعتصام الذي دعت إليه اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة السلمي، رفضًا لعسكرة الحياة في محميّة مديرية حوف الطبيعية.

وتشهد محافظة المهرة، منذ نيسان/ أبريل 2018، احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي.

وتصدى مواطنون وأبناء قبائل في المهرة، مرات عدة، لمحاولات القوات السعودية استحداث مواقع عسكرية، ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة.

وفي ظل الرفض المتنامي للتحركات السعودية، بما في ذلك ما يتردد عن مخطط تنفذه الرياض لمد أنبوب نفطي يمتد من أراضيها في منطقة الخرخير الحدودية، إلى بحر العرب، عبر أراضي المهرة، تعددت في الأشهر القليلة الماضية المظاهرات المناوئة للانتشار السعودي، وسجلت عدة حوادث مسلحة.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 12 حزيران , 2019 11:02
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السنن الإلهية والطبيعية تقول انهم لا يمكن ان يستمروا طويلاً.. السيد نصر الله: العائلة المالكة السعودية في مراحلها الأخيرة
الفبركات تعزز الإنفلات الفوضى.. الرئاسة المصرية تعلق على المظاهرات الداعية لتنحي السيسي..
بورصة مصر تغلق على تراجع وخسائر بالمليارات بفعل الاحتجاجات
مطالبات يمنية بقصف الرياض و أبوظبي و دبي و جدّة.. تحالف العدوان الأرعن يرد على اعلان وقف القصف من قِبل حكومة صنعاء ب 66 غارة منذ امس السبت.
طيران مجهول الهوية يقصف موقعا للحشد الشعبي غربي العراق ويلحق أضرارا مادية دون وقوع خسائر بشرية
شاهد وزير خارجية المرتزقة “الحضرمي” يؤدي اليمين الدستورية عبر “تويتر” بعد منع السعودية الوزراء من مقابلة الفار هادي
غارات للطيران الإماراتي تستهدف اجتماع لقيادات حزب الإصلاح في المجمع الحكومي بالجوف وأنباء عن مقتل العكيمي و أبكر.
محمد علي الحوثي يعلن عدم قبول السعودية بمبادرة الرئيس المشاط بعد استهداف التحالف لليمن بـ 39 غارة
السيد الحوثي يحذر السعودية من رفض مبادرته لوقف الهجمات والرياض تنتظر أفعالا.
الكشف عن مخبأ أبو بكر البغدادي الجديد
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي