ما قصة الوفد الأثيوبي الذي زار السودان؟ وماذا فعلت الامارات؟
ما قصة الوفد الأثيوبي الذي زار السودان؟ وماذا فعلت الامارات؟

كشف مصدر سوداني مطلع  أن وفداً أثيوبياً رفيع المستوى زار العاصمة السودانية مؤخراً للقاء المسؤولين السودانيين ومناقشة العلاقات بين البلدين إلا أنه غادر الخرطوم غاضباً بعد أن تعرض لتهميش ولم يتم التعامل معه بشكل لائق.

وقال المصدر السوداني لـ "عربي 21" "إن ضغوطا سياسية من مصر والسعودية والإمارات ربما تكون وراء قيام السلطات السودانية بخفض مستوى الاستقبال للوفد الأثيوبي، كما أن اللقاءات التي أجراها في السودان مع من التقاهم لم تكن في إطار ودي كما كان متوقعاً".

وبحسب المصدر فان "الامارات ربما تكون استغلت الظروف الحالية في السودان لتوجيه رسائل غير مباشرة الى أثيوبيا، كما أن الأمر ربما يكون له علاقة بسد النهضة والمشاكل بين مصر وإثيوبيا"، على حد تعبيره.

ويلفت المصدر الى أن الإمارات سعت خلال الفترة الماضية الى تحسين علاقاتها مع إثيوبيا ولم تقف الى جانب مصر في ملف أزمة سد النهضة، وذلك في محاولة لتحسين العلاقات مع أثيوبيا التي يبدو أنها لم تتجاوب مع مساعي الامارات حتى الان، وهو ما دفع أبوظبي الى محاولة ضرب مساعيها في السودان.

يشار الى أن تقارير إخبارية تحدثت في الآونة الأخيرة عن زيارة قام بها وفد سعودي إماراتي مشترك الى الخرطوم التقى خلالها عدداً من المسؤولين بمن فيهم مسؤولو المجلس العسكري، ولاحقاً لهذه الزيارة كشفت جريدة "القدس العربي" الصادرة في لندن أن محمد دحلان المستشار الأمني لولي عهد أبوظبي زار الخرطوم سراً بصحبة وزير إماراتي ووفد رفيع المستوى، فيما لم يتم الاعلان عن تفاصيل أي من الزيارتين ولا أسماء أعضاء الوفود ولا مضامين المباحثات التي أجروها في السودان.

كما كشف مصدر سوداني تحدث لــ"عربي21" بشكل حصري عن زيارة قام بها نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان الى الخرطوم ومعه وفد رفيع قبل أيام والتقوا خلالها أعضاء في المجلس العسكري الذي يدير السودان حالياً.

عربي وإقليمي

المصدر: عربي21

الأحد 19 أيار , 2019 06:11
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قبيل اندلاع مرتقب للاحتجاجات.. السيسي يتوجه إلى نيويورك
ظريف لبومبيو : إيران لا ترغب بالقتال حتى آخر أمريكي
انفجار الأوضاع في حضرموت ومواجهات عنيفة بين أدوات السعودية والإمارات و حكومة هادي توقف التعامل مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة
بعد هجمات الحديدة.. حكومة صنعاء تحذر التحالف من تبعات التصعيد
هل شارك سلاح الجو السعودي "إسرائيل" بقصف القوات الإيرانية بالبوكمال؟؟
المدرعات العسكرية داست على جثث القتلى.. قائد لواء الفتح في قوات هادي في تسجيل سري يكشف اعداد القتلى في محرقة كتاف.
محمد علي الحوثي: ماضون في ثورتنا ونحن جمهوريون من رأسنا إلى أخامص أقدامنا ولم ندع إلى الإمامة في نظام الدولة.
حزب الاستقلال المصري يطالب بالتحقيق في مزاعم فساد السيسي وقادة بالجيش.
تقارير أمريكية تقول إن انقلابا في السعودية ربما يسبق انقلاب مصر.. محمد الجوادي يفجر مفاجأة خطيرة
الأمن المصري يعتقل شقيق وائل غنيم والأخير يهدده بدفع الثمن غالي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي