بدء توافد الجماهير لحدود غزة وسط استنفار إسرائيلي كبير بالرصاص و قنابل الغاز وسيارات تضخ المياه العادمة تجاه المتظاهرين.
بدء توافد الجماهير لحدود غزة وسط استنفار إسرائيلي كبير بالرصاص و قنابل الغاز وسيارات تضخ المياه العادمة تجاه المتظاهرين.

بدأت الجماهير التوافد على طول حدود قطاع غزة بدعوة من الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، لإحياء الذكرى الـ 71 للنكبة الفلسطينية وللتأكيد على حق العودة.

وانطلقت حافلات من كافة مساجد وميادين قطاع غزة تقل الجماهير باتجاه الحدود الشرقية، وسط دعوات من الهيئة للجماهير بعدم الاقتراب من الجدار، والإبقاء على المسافة الآمنة على بعد 300 متر، والتأكيد على سلمية المسيرات.

وتزامن ذلك مع قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ولوحظ أن قوات الاحتلال وضعت سيارات لضخ المياه العادمة تجاه المتظاهرين على المناطق الحدودية كافة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن حالة الاستنفار في صفوف قواته وتعزيزها، فيما أغلق الطرق في غلاف غزة تحسبا لأي عمليات تسلل من المتظاهرين.

و عم الاضراب الشامل اليوم الاربعاء كافة مدن ومخيمات  قطاع غزة في الذكرى الحادية والسبعين للنكبة الفلسطينية .

وتوقف التلاميذ وطلاب المدارس عن التوجه للمدارس والجامعات فيما أغلقت المؤسسات الحكومية أبوابها وكذلك المحال التجارية استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ودعت اللجنة المنظمة لمسيرة العودة في قطاع غزة، السكان للمشاركة في المظاهرات الجماهيرية، اليوم الأربعاء، إحياء لذكرى يوم النكبة الـ71.

 

فلسطين

المصدر: متابعات

الأربعاء 15 أيار , 2019 01:18
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي