ناصر الدويلة: طائرات الحوثي صارت تخترق عمق الخليج ثم تعود لقواعدها سالمة ومعها صور “سلفي” لمنشآتنا المدمرة
ناصر الدويلة: طائرات الحوثي صارت تخترق عمق الخليج ثم تعود لقواعدها سالمة ومعها صور “سلفي” لمنشآتنا المدمرة

علق المحامي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة، على التطور في الحرب الدائرة بين الحوثيين والتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات عقب ضرب طائرات حوثية مسيرة ومفخخة لمحطتي نفط في الرياض، وقبلها استهداف 4 سفن تجارية بميناء الفجيرة الإماراتي.

وقال “الدويلة” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر مستنكرا الضعف الخليجي:”الحوثيون يرسلون سبع طائرات بدون طيار لضرب اهداف قيل انها في محافظة عفيف والدوادمي وينبع والرياض ولا انباء عن اسقاط اي طائرة منها واشباح تهاجم سبع سفن في خليج عمان وهرمز ومقابل راس تنورة وترامب يرغي والحال في الخليج ينطبق عليه المثل القائل “يا الله باهلنا سالمين النقايص”

ولفت المحامي الكويتي إلى أن طائرات الحوثي صارت تخترق العمق الخليجي بسهولة “تعيث في منشآتنا خرابا و تعود لقواعدها سالمة ومعها صور سلفي لمنشآتنا المدمرة”

وتأتي حادثة استهداف خطوط “أرامكو” النفطية بالعاصمة الرياض، بعد يومين من إعلان الإمارات أن 4 سفن تجارية تعرضت إلى “عمل تخريبي” أثناء مرورها في الخليج العربي الفارسي قرب شواطئ إمارة الفجيرة، وقبل عبور مضيق هرمز، دون أن توجه اللوم في الحادث لأي بلد أو جهة أو تقدم تفاصيل أخرى.

وتبنت جماعة الحوثي في اليمن، عملية استهداف المنشآت النفطية السعودية، وقال عضو المكتب السياسي للجماعة محمد البخيتي إن “الحركة ستقابل أي تصعيد سعودي”، مطالبا الرياض “بمراجعة سياستها في المنطقة ووقف عدوانها باليمن”.

وعلق السفير الأمريكي لدى السعودية على حادثة استهداف الحوثيين بطائرات مسيرة لخطوط شركة “أرامكو”، بالقول إنه “ليس من مصلحتنا ولا مصلحة السعودية ولا إيران أن يتفجر صراع كبير”، مشددا على ضرورة القيام “برد معقول لا يصل إلى حد الحرب، بعد تحديد المسؤول عن هجمات الفجيرة”.

عين على الخليج

المصدر: متابعات تويتر

الثلاثاء 14 أيار , 2019 11:53
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
صهيوني اكثر من الصهاينة.. وزير خارجية البحرين يعترف: إيران وحماس عقبة بوجه السلام مع "إسرائيل".
توعد القتلة ببث فيديو ادانتهم.. حساب بحريني يكشف ملابسات و ظروف اغتيال المخابرات الإماراتية لرئيس النيابة العامة في البحرين..
حرس الثورة الإسلامية يعلن عن توقيف ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز .
لماذا يتعمّد وزير خارجيّة البحرين استفزاز العرب والمُسلمين بالمُبالغة في الحفاوة بالإسرائيليين و”المُجاهرة” بمعصية التّطبيع معهم؟
“شاهد” إيران تحرج “ترامب” وتبث لقطات للطائرة الإيرانية التي أعلن عن إسقاطها .. وهذا ما وثّقته
"محمد بن زايد" ينتهك الدستور الإماراتي وينصب نفسه رئيسا
تحدث عن تعاون كامل مع "إسرائيل".. وزير خارجية البحرين على خطا السادات فهل يلقى مصيره: "الشعب الإسرائيلي" بحاجة إلى راحة البال.
المنامة تعترف بخطأ حصارها لـ قطر: العمل الجماعي هو الحل.
قريبا ستُنشر الصور التي التقطتها طائرات الحرس.. إيران تنفي إسقاط أي من طائراتها المسيرة في مضيق هرمز
ظريف: ليس لدينا معلومات عن فقد طائرة مسيرة في الخليج.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي