الحوثيون بانتظارها..هذا ما قامت به الاستخبارات السعودية بناء على معلومات من الموساد بخصوص السفينة "بحري ينبع" وهكذا تواطأت اسبانيا .. اليكم التفاصيل.
الحوثيون بانتظارها..هذا ما قامت به الاستخبارات السعودية بناء على معلومات من الموساد بخصوص السفينة "بحري ينبع" وهكذا تواطأت اسبانيا .. اليكم التفاصيل.

غادرت السفينة السعودية "بحري ينبع" ميناء "سانتاندر" الإسباني، يوم الإثنين، محملة بمواد يمكن استخدامها في المناسبات والاحتفالات العسكرية، وذلك بعد أيام من اعتراضها من قبل ناشطين، ومنعها من تحميل شحنة أسلحة في فرنسا. جاء ذلك حسبما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر بالحكومة الإسبانية، اليوم الإثنين.

وزعم  المصدر الإسباني أن المواد التي كانت تحملها السفينة -التي في طريقها في السعودية بعد المغادرة- يمكن أن تستخدم في تحية المدفع.

وفي وقت سابق أفاد المصدر ذاته، أن السفينة كانت تحمل مواد لتجهيز المعارض من أجل الإمارات.

وقال المصدر: "هناك شحنتان تمتثلان لكل الأعراف، ليستا للحرب في اليمن، وليستا للاستخدام في الحرب".

و لكن في واقع الأمر فالسفينة بحري ينبع تم تحميلها بشحنات الأسلحة في فرنسا و غادرت إلى اسبانيا في عملية تمويه و ذلك بسبب معلومات وصلت الى الاستخبارات السعودية من قبل الموساد الاسرائيلي فيما يخص اطلاع الجيش اليمني واللجان الشعبية بشحنة السفينة بحري ينبع وموعد وخارطة عودتها واتخاذ القرار بشأن استهدافها ، فقد تم اتخاذ القرار الاخير والايحاء بانها لم تحصل على شحنتها.

والعام الماضي أعلنت الحكومة الإسبانية أنها ستوقف بيع 400 قنبلة موجهة بالليزر إلى السعودية قبل أن تتراجع عن ذلك القرار بعد بضعة أيام فقط.

ويوم الجمعة الماضي، حالت جماعات حقوقية دون تحميل السفينة بشحنة أسلحة من ميناء "لو هافر" الفرنسي.

وقالت جماعة "إيه.سي.إيه.تي" الفرنسية الحقوقية في دعوى قضائية، يوم الخميس، إن شحنة الأسلحة تخالف معاهدة دولية؛ لأن الأسلحة ربما يجري استخدامها ضد المدنيين في اليمن، غير أن قاضيا فرنسيا رفض الدعوى.

وفي وقت سابق أظهر تقرير سري أعدته المخابرات العسكرية الفرنسية ونشره موقع ديسكلوز للتحقيقات الاستقصائية في أبريل/نيسان، أن الأسلحة الفرنسية تستخدم ضد المدنيين في الحرب الأهلية الدائرة في اليمن.

وفي اليمن، قتل عشرات الآلاف من الأشخاص في الحرب الدائرة بين التحالف الذي تقوده السعودية والمتمردين الحوثيين الذين تساندهم إيران، وتسبب القتال فيما تصفها الأمم المتحدة، بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

ودافع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" عن شحنة الأسلحة إلى السعودية، يوم الخميس، قائلا إن الرياض أكدت له أن الأسلحة لن تُستخدم ضد المدنيين.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 14 أيار , 2019 03:24
تابعنا على
أخبار ذات صلة
هل تراجع آل الشيخ عن مسابقة القرآن الكريم.. السعوديون يتسألون!
الحوثيون يعلنون السيطرة على مواقع للجيش السعودي في عسير
“شاهد” صور أقمار صناعية خاصة تكشف عن أضرار بالغة لحقت بـ”أرامكو” جراء القصف الحوثي
كانت دويلات داخل الدولة. الدكتورة مضاوي الرشيد تفتح الصندوق الأسود لآل سعود وتكشف أسباب معارضتها للنظام السعودي.
المعارض "عبدالله الغامدي":: موافقة السعودية على إعادة نشر القوات الأمريكية في بلدنا "فضيحة" واعتراف بأننا دولة محتلة
لا حُرمة للشهر الفضيل.. “شاهد” هذا ما حدث في أحد فنادق الرياض بحفل مختلط وفجر غضب السعوديين!
هذه قصتي..اللاجئة السعودية "غادة الفضل" تروي لـ "حركة كرامة" معاناتها مع اللجوء في اليونان وسوء المعاملة من الحكومة السعودية مع أسرتها..
المتصهين "عبدالحميد الغبين": العرب لا يعول عليهم وأدعو للتحالف مع "إسرائيل" التي أثبتت أنها “الصديق الوفي” للمملكة
حملها خالد بن سلمان.. السعودية تودع ربع مليار دولار في البنك المركزي السوداني.
بعد ورود معلومات عن هجمات محتملة.. تعميمات سرية للمطارات السعودية برفع مستوى الإنذار..
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي