بعد إطلاق سراحها.. هتون الفاسي تعود للتغريد
بعد إطلاق سراحها.. هتون الفاسي تعود للتغريد

عادت الناشطة السعودية "هتون الفاسي" إلى حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، "تويتر، بعد نحو عام من الانقطاع عن التغريد.

وبعد نحو عام على آخر تغريدة نشرتها في يونيو/ حزيران 2018، قالت "الفاسي" بأول تغريدة بعد إطلاق سراحها المؤقت: "رمضان مبارك على الجميع، تقبل الله صيامكم وقيامكم"، لتنال التغريدة أكثر من 400 تعليق.

ومطلع مايو/آيار الجاري، كشفت منظمة "القسط" لدعم حقوق الإنسان السعودية ومصادر لشبكة CNN أن السلطات في المملكة أطلقت سراح 4 ناشطات مؤقتا، هن "هتون الفاسي" و"أمل الحربي" و"ميساء المانع" و"عبير النمنكاني".

و"هتون الفاسي" أستاذة مشاركة في جامعة الملك سعود، وناشطة معروفة بدفاعها عن حقوق المرأة، وكاتبة في جريدة الرياض، وتم احتجازها في العزل الانفرادي بسجن الحاير، فور اعتقالها.

واحتجزت السلطات السعودية، في الأشهر القليلة الماضية، عددا من الناشطات المدافعات عن حقوق المرأة، بينهن هؤلاء اللاتي شاركن في حملات لمنح المرأة الحق في قيادة السيارة، وهو ما أقرته سلطات المملكة في يونيو/حزيران الماضي.

غير أن "هتون الفاسي" كانت ضمن قائمة الناشطات المعتقلات في الشهر ذاته.

ومطلع الشهر الجاري، كشفت منظمة القسط الحقوقية أن الناشطات المعتقلات بالسجون السعودية تعرضن لأشكال مختلفة من التعذيب الوحشي، جرى بعضها تحت إشراف "سعود القحطاني"، المستشار السابق بالديوان الملكي، والمقرب من ولي عهد المملكة "محمد بن سلمان".

 

محليات

المصدر: متابعات تويتر

الجمعة 10 أيار , 2019 11:38
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي