مشكلتنا مع الوهابية
مشكلتنا مع الوهابية
يشكل السادة الصوفية 95% من العالم السني من إندونيسيا إلى موريتانيا وهم ينتمون إلى المذاهب السنية الأربعة الشافعية والحنفية والمالكية والحنبلية.
*د. معن الجربا 

 وبحسب المذاهب السنية الاربعة تعتبر الصوفية ال بيت النبي صلى الله عليه وسلم هم سفينة النجاة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وفي نفس الوقت تترضى الصوفية عن المهاجرين و الانصار جميعا حيث أن المهاجرين و الانصار  نزل فيهم قول الله تعالى  ( رضي الله عنهم ورضوا عنه ) وأيضا تطبق الصوفية وصية النبي عليه الصلاة والسلام ووصية أئمة ال بيت رسول الله حيث قالوا ( التمس لأخيك سبعين عذرا ) .. والسادة الصوفية يلعنون ويكفرون كل من سب وشتم وطعن في ال بيت رسول الله كما فعل معاوية ويزيد وملوك بني أمية باستثناء عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه الذي تبرأ من أفعال بني أمية .

وهذا بعكس المذهب الوهابي الذي يصنف كمذهب خارجي تكفيري .. فهذا المذهب لا يعتبر سب وشتم والطعن في ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كفرا , بدليل أن الوهابية تترضى وتمجد معاوية ويزيد وملوك بني أمية الذين كانوا يسبون ويشتمون ال بيت رسول الله على منابر صلاة الجمعة لمدة 90 عاما تقريبا والعياذ بالله .

ملاحظة هامة يغفل عنها كثير من الناس ,وهي ان المذهب الوهابي لا يعتبر من مذاهب أهل السنة وقد صدرت بهذا الأمر الكثير من فتاوى علماء أهل السنة قديما وحديثا .. ورغم ذلك فالوهابية بأموالها واعلامها وحماية الدول الكبرى الاستعمارية لها توهم العامة أنها من أهل السنة .. ولكن ولو افترضنا جدلا أن الوهابية من أهل السنة فهم لا يشكلون إلا 5% من تعداد اهل السنة في العالم , وليس لهم أي تأثير حقيقي في وجدان الأمة الإسلامية ووجدان أهل السنة والجماعة , اما تأثيرهم فهو نابع من حماية الدول الاستعمارية الكبرى لهم (حتى يتم استخدامهم في ضرب وحدة الأمة الإسلامية والعربية ولتشوية صورة الإسلام النقي المسالم المحب للعلم والمعرفة والمنفتح على الآخر من خلال الوهابية) .. ومن المؤكد انه متى ما زالت اموالهم وحماية دول الاستعمار لهم فإنهم سوف يتهاوون كأوراق الخريف أن شاءالله تعالى وما ذلك على الله بعزيز .. يرونه بعيدا ونراه قريبا والله سبحانه وتعالى أعلم وأجل .

مشكلتنا مع الوهابية تتلخص في عدة أمور أهمها: 

- تم صنعها بأيدي الاستعمار الإنجليزي والاجنبي.

- خدمت هذا الاستعمار في تفريق وحدة المسلمين ومساعدة المستعمر في احتلال ديار المسلمين فهي حاربت المسلمين وقتلتهم وتركت المستعمر الإنجليزي والفرنسي والبرتغالي وغيرهم سالمين آمنين غانمين.

- قدمت للعالم صورة مشوهة عن الإسلام وذلك باختيار واحياء الفتاوى الشاذة والمنبوذة من علماء المسلمين وقامت على احيائها وتصديرها للعالم والعوام من المسلمين واقنعتهم أن هذا هو الإسلام بهتانا وزورا.

- أنشأت جميع الحركات الإرهابية والتكفيرية في العالم بإسم الاسلام ووقفت عثرة وعقبة دون تطور الأمة الإسلامية وذلك من خلال تحريمها لكل ما هو جديد جهلا منهم بأصول القواعد الفقهية وتنزيلها على الواقع أو عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

- قامت بتدمير آثار النبوة وال البيت والصحابة وتاريخ المسلمين وقدمت للغرب الاستعماري أكبر خدمة لم يكن يحلم في يوم من الأيام أن يجرؤ على تنفيذها .

الوهابية شر أكبر صنعته انجلترا والدول الاستعمارية لتفريق العالم الإسلامي والعمل على تخلفه والاهم هو احتلال أكبر واقدس المدن الإسلامية بالنيابة , فالذي يحتل مكة المكرمة والمدينة المنورة اليوم هي أمريكا وانجلترا بالنيابة وباسم الوهابية لأن الغرب لا يجرؤ على احتلالها مباشرة .. الوهابية شر مطلق خرج من قلب صحراء نجد ومن الجهة التي أشار إليها الرسول صلى الله عليه وسلم وقال (من هنا يخرج قرن الشيطان) .. والعياذ بالله رب العالمين.

*امين عام حركة كرامة المعارضة السعودية
قلم أمين عام حركة كرامة د. معن الجربا

المصدر: خاص الواقع السعودي

الإثنين 02 نيسان , 2018 02:09
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي