100 ألف صهيوني أدوا صلوات تلمودية في القدس
100 ألف صهيوني أدوا صلوات تلمودية في القدس

ذكر موقع عبري، اليوم الإثنين، أن أكثر من 100 ألف صهيوني أدوا صلوات وطوس تلمودية على حائط البراق في مدينة القدس المحتلة.

وقال موقع "سروجيم" العبري، إن "حوالي 100 ألف مستوطن أدوا صلوات طقوس بركة الكهنة" صباح اليوم عند حائط البراق بحضور الحاخام يتسحاق يوسف والحاخام ديفيد لاو والحاخام شموئيل رابينوفيتش والحاخام شموئيل إلياهو، وبحضور سفير الولايات المتحدة ديفيد فريدمان ووزير الزراعة أوري أرئيل والقائم بأعمال مفوض الشرطة موتي كوهين ورئيس بلدية القدس موشيه ليون".

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الإثنين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمل على استغلال كافة المناسبات والأعياد الدينية وتوظفيها لأغراض سياسية تصب في مصلحة مشروعها الاستعماري التوسعي، وتعميق عملياتها الاستيطانية، وتهويد الأماكن والمناطق الأثرية.

وأوضحت في بيان صحفي أن ذلك يأتي عبر إغراقها بأعداد كبيرة من المستوطنين والزوار اليهود على مدار العام، ومحاولة تغيير ملامحها بما يخدم روايتها التلمودية وإحكام سيطرتها وفرض القانون الإسرائيلي عليها". "وفق الوكالة الرسمية"

وقالت إن هذه السياسة يُطبقها الاحتلال على العديد من المواقع الدينية والأثرية والتاريخية، آخرها ما تعرضت له البلدة القديمة في القدس المحتلة والبلدة القديمة في الخليل وسبسطية وبتير، من إغلاق تلك المناطق وفرض تقييدات واسعة النطاق لمنع المواطنين الفلسطينيين من الوصول اليها، وسط تصعيد اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين ومدارسهم وممتلكاتهم، ونصب عديد الحواجز على مداخلها، وتكثيف اقتحاماتها، كما حدث في المسجد الأقصى المبارك بقيادة الوزير الإسرائيلي "اوري اريئيل"، وما حدث في منطقة سبسطية عندما تم وضع مكعبات اسمنتية على مداخل سبسطية والبلدة القديمة في الخليل واحتجاز المواطنين والحيلولة دون وصولهم الى أماكن عملهم، هذا بالإضافة الى اغلاق الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل.

وطالبت الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة تحمل مسؤولياتها والالتزام بتنفيذ قراراتها وحماية المناطق الأثرية والدينية من مخاطر التهويد والسيطرة الاسرائيلية.

واعتبرت ما يجري حلقة في مسلسل تعميق الاستيطان، والتهويد، والضم لتلك المناطق، في اطار مشروعها الاستعماري الكبير الذي يهدف الى فرض القانون الاسرائيلي على غالبية المناطق المصنفة (ج).

 

فلسطين
الإثنين 22 نيسان , 2019 03:30
تابعنا على
أخبار ذات صلة
فلسطين تمتنع عن المشاركة في أول اجتماعات "صفقة القرن" بالبحرين: أي فلسطيني سيحضر المؤتمر لن يكون سوى متعاون مع الأمريكيين و "إسرائيل".
قرار إسرائيلي بالإفراج عن مستوطن متهم بقتل فلسطينية
ليبرمان يطالب بعدم تدخل نتنياهو بقراراته ضد حماس ويريد حسم وليست تسوية
هآرتس: 35 ألف فلسطيني غادروا غزة في 2018 دون أن يعودوا
بعد تطوير حماس والجهاد قدراتهما.. مدافع ليزر مضادة للصواريخ بدلا من القبة الحديدية
عائلة مبارك تتهم تركيا بقتله..جثته سلمت للعائلة وهو مقطوع اللسان ومن دون أعضاء داخلية
يجب تجريد المقاومة من سلاحها.. تل أبيب: حماس ابتدعت منظومة تقنية قادرة على إطلاق المئات من الصواريخ وبكبسة زر واحدة تصل حيفا.
ناشطة ترفع لافتة تطالب مناهضة لـ "اسرائيل" بحفل يوروفيجن
باحث فلسطيني: لا بد من مغادرة مربع الفعل ورد الفعل والبدء بحرب شاملة على الكيان تنتهي بالتحرير والعودة والاستقلال
حماس ترد على تصريحات علاوي : "صمت دهراً ونطق عُهراً.. ماذا أصاب أزلام العرب"؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي