هناك أسر تملؤها النذالة والخذلان والجبن.. المعارض السعودي "يحيى عسيري" يلوم خذلان بعض أهالي المعتقلين لأبنائهم.
هناك أسر تملؤها النذالة والخذلان والجبن.. المعارض السعودي "يحيى عسيري" يلوم خذلان بعض أهالي المعتقلين لأبنائهم.

أبدى الناشط الحقوقي السعودي، يحيى عسيري، استغرابه الشديد، من خذلان بعض أسر الضحايا من المعتقلين السعوديين، لأبنائهم وتأييدهم للنظام ومهاجمة المنظمات الحقوقية التي تحاول مساعدتهم في كشف الانتهاكات التي يتعرض لها أبناؤهم في السجون السعودية.

وتحت وسم #سأحكي الذي انطلق مؤخراً بهدف كشف تفاصيل الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في السجون السعودية، حث عسيري السعوديين، عبر سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر  للحديث عن اقاربهم من الضحايا، موضحًا "أن أقبح الانتهاكات حدثت أثناء الصمت، التحرش الجنسي بالناشطات، والتعذيب الوحشي كما حدث مع محمد البجادي و ياسر العياف!، القتل كما حدث مع الدكتور أحمدالعماري! والإخفاء القسري كما حدث مع عبدالرحمن السدحان و مروان المريسي و تركي الجاسر".

وقال عسيري: "لا تقفوا مكتوفي الأيدي وأبناؤكم، بناتكم، آباؤكم، أمهاتكم، أقاربكم تحت انتهاكات السلطة في ظل صمتكم، لا تنتظروا من النشطاء والمنظمات أن تساعدكم إن لم تساعدوا أنفسكم! ".

وأضاف الحقوقي السعودي، مخاطبًا أهالي المعتقلين، إنه "يعلم أن الخوف شديد، وإرهاب السلطات عنيف، لكن هناك طرق تستطيعوا من خلالها العمل، فلا تجبنوا وتخذلوا ضحاياكم".

وبيّن عسيري بأنه لا "يطلب من أحد تضحية"، "مع أن التضحية في هذا الوضع شجاعة، ربما واجبة، ولكن كل وقدراته، مع هذا لا يمكن أن يكون أهل الضحية آخر من يسأل عنه! بل ربما أول من يخذله ويبيعه!

وضمن وسم #سأحكي أوضح العسيري أنه "شخصيًا وجد من بعض الأسر عقبات يصنعونها في طريق المنظمات الحقوقية- مضيفا : تعرقلنا وتمهد للمستبد مزيد من القمع والانتهاك تجاه قريبه!"، حسب تعبيره.

 

وتابع: "عندما تحاول مساعدة ضحية، فتكون أسرة الضحية أول من يكذبك، ويشتم الضحية ويخذله، ويؤيد النظام ويوجد له المبررات، ويردد "نثق في قيادتنا" وتعلمون الأمثلة الكثيرة، فلا مبرر لذلك! الناشط أو المنظمة يتطوعون لمساعدتك، فإن كان العمل واجب أخلاقي عليهم، فهو على الأسرة أوجب".

وعاتب الناشط الحقوقي، أهالي المعتقلين الصامتين عمّا يحدث لأبنائهم بقوله: "تعذرنا للأسر كثيرًا، وحاولنا عذرهم كثيرًا، ولكن صدقوا أنهم معذورين وأصبح بعضهم في صف المنتهك ضدنا وضد الضحية من أسرته! "، وأضاف :" جاملنا كثيرًا، ولكن حقيقة ونحن نرى أسر تتحلى بالشجاعة، إلا أن هناك أسر تملؤها النذالة والخذلان والجبن! بصراحة لا شيء أجده غير ذلك!".

وأكد عسيري أن حديثه "ليس مزايدة على أحد، ولكن أن تخذل أبناء أسرتك بهذا الشكل وتبحث عن مبرر وتقول لنا أن نعذرك! هذا مرض اجتماعي خطير تجب مقاومته لا يجب تطبيعه".

وفي ختام حديثه قال الحقوقي السعودي البارز: "من يسألني لماذا لم أتحدث من الداخل، تحدثت يومها بما أستطيع باسم مستعار، وليس لي ضحية، ولم أقف مع الظلم يومًا، فلا تقل أنني أزايد".

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات تويتر

الإثنين 22 نيسان , 2019 02:36
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
هل تراجع آل الشيخ عن مسابقة القرآن الكريم.. السعوديون يتسألون!
الحوثيون يعلنون السيطرة على مواقع للجيش السعودي في عسير
“شاهد” صور أقمار صناعية خاصة تكشف عن أضرار بالغة لحقت بـ”أرامكو” جراء القصف الحوثي
كانت دويلات داخل الدولة. الدكتورة مضاوي الرشيد تفتح الصندوق الأسود لآل سعود وتكشف أسباب معارضتها للنظام السعودي.
المعارض "عبدالله الغامدي":: موافقة السعودية على إعادة نشر القوات الأمريكية في بلدنا "فضيحة" واعتراف بأننا دولة محتلة
لا حُرمة للشهر الفضيل.. “شاهد” هذا ما حدث في أحد فنادق الرياض بحفل مختلط وفجر غضب السعوديين!
هذه قصتي..اللاجئة السعودية "غادة الفضل" تروي لـ "حركة كرامة" معاناتها مع اللجوء في اليونان وسوء المعاملة من الحكومة السعودية مع أسرتها..
المتصهين "عبدالحميد الغبين": العرب لا يعول عليهم وأدعو للتحالف مع "إسرائيل" التي أثبتت أنها “الصديق الوفي” للمملكة
حملها خالد بن سلمان.. السعودية تودع ربع مليار دولار في البنك المركزي السوداني.
بعد ورود معلومات عن هجمات محتملة.. تعميمات سرية للمطارات السعودية برفع مستوى الإنذار..
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي