هناك أسر تملؤها النذالة والخذلان والجبن.. المعارض السعودي "يحيى عسيري" يلوم خذلان بعض أهالي المعتقلين لأبنائهم.
هناك أسر تملؤها النذالة والخذلان والجبن.. المعارض السعودي "يحيى عسيري" يلوم خذلان بعض أهالي المعتقلين لأبنائهم.

أبدى الناشط الحقوقي السعودي، يحيى عسيري، استغرابه الشديد، من خذلان بعض أسر الضحايا من المعتقلين السعوديين، لأبنائهم وتأييدهم للنظام ومهاجمة المنظمات الحقوقية التي تحاول مساعدتهم في كشف الانتهاكات التي يتعرض لها أبناؤهم في السجون السعودية.

وتحت وسم #سأحكي الذي انطلق مؤخراً بهدف كشف تفاصيل الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في السجون السعودية، حث عسيري السعوديين، عبر سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر  للحديث عن اقاربهم من الضحايا، موضحًا "أن أقبح الانتهاكات حدثت أثناء الصمت، التحرش الجنسي بالناشطات، والتعذيب الوحشي كما حدث مع محمد البجادي و ياسر العياف!، القتل كما حدث مع الدكتور أحمدالعماري! والإخفاء القسري كما حدث مع عبدالرحمن السدحان و مروان المريسي و تركي الجاسر".

وقال عسيري: "لا تقفوا مكتوفي الأيدي وأبناؤكم، بناتكم، آباؤكم، أمهاتكم، أقاربكم تحت انتهاكات السلطة في ظل صمتكم، لا تنتظروا من النشطاء والمنظمات أن تساعدكم إن لم تساعدوا أنفسكم! ".

وأضاف الحقوقي السعودي، مخاطبًا أهالي المعتقلين، إنه "يعلم أن الخوف شديد، وإرهاب السلطات عنيف، لكن هناك طرق تستطيعوا من خلالها العمل، فلا تجبنوا وتخذلوا ضحاياكم".

وبيّن عسيري بأنه لا "يطلب من أحد تضحية"، "مع أن التضحية في هذا الوضع شجاعة، ربما واجبة، ولكن كل وقدراته، مع هذا لا يمكن أن يكون أهل الضحية آخر من يسأل عنه! بل ربما أول من يخذله ويبيعه!

وضمن وسم #سأحكي أوضح العسيري أنه "شخصيًا وجد من بعض الأسر عقبات يصنعونها في طريق المنظمات الحقوقية- مضيفا : تعرقلنا وتمهد للمستبد مزيد من القمع والانتهاك تجاه قريبه!"، حسب تعبيره.

 

وتابع: "عندما تحاول مساعدة ضحية، فتكون أسرة الضحية أول من يكذبك، ويشتم الضحية ويخذله، ويؤيد النظام ويوجد له المبررات، ويردد "نثق في قيادتنا" وتعلمون الأمثلة الكثيرة، فلا مبرر لذلك! الناشط أو المنظمة يتطوعون لمساعدتك، فإن كان العمل واجب أخلاقي عليهم، فهو على الأسرة أوجب".

وعاتب الناشط الحقوقي، أهالي المعتقلين الصامتين عمّا يحدث لأبنائهم بقوله: "تعذرنا للأسر كثيرًا، وحاولنا عذرهم كثيرًا، ولكن صدقوا أنهم معذورين وأصبح بعضهم في صف المنتهك ضدنا وضد الضحية من أسرته! "، وأضاف :" جاملنا كثيرًا، ولكن حقيقة ونحن نرى أسر تتحلى بالشجاعة، إلا أن هناك أسر تملؤها النذالة والخذلان والجبن! بصراحة لا شيء أجده غير ذلك!".

وأكد عسيري أن حديثه "ليس مزايدة على أحد، ولكن أن تخذل أبناء أسرتك بهذا الشكل وتبحث عن مبرر وتقول لنا أن نعذرك! هذا مرض اجتماعي خطير تجب مقاومته لا يجب تطبيعه".

وفي ختام حديثه قال الحقوقي السعودي البارز: "من يسألني لماذا لم أتحدث من الداخل، تحدثت يومها بما أستطيع باسم مستعار، وليس لي ضحية، ولم أقف مع الظلم يومًا، فلا تقل أنني أزايد".

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات تويتر

الإثنين 22 نيسان , 2019 02:36
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
رقص و عربدة حتى الصباح.. ابن سلمان أقام حفلاً صاخباً على متن يخته يوم العيد.. ما فعله مع الأمير أحمد بن عبد العزيز و محمد بن نايف صادم.
رغم ارتفاع أعداد مصابي كورونا بشكل يومي.. وزير الصحة السعودية: الخميس المقبل ستبدأ مرحلة العودة التدريجية إلى الأوضاع الطبيعية
تبرعات السعوديين في رمضان أطلقت سراح نحو ألف غارم
نجل العودة: الحكومة السعودية تتذكر قيم العفو للمجرمين فقط
خُطفت مع ابنتها ولفقت لها هذه التهمة.. ابن سلمان يعفو عن المجرمين لكنه يرفض إطلاق سراح بنت عمه الاميرة بسمة
المبادرات الخلاّقة حكر على "ابن سلمان".. هلال القرشي رئيس تحرير البنك الثالث بالسعودية يلقى مصير الأمير سلمان بن عبدالعزيز الغزالان
أحدث أوراق الضغط الأمريكي على السعودية.. الأمراء المعتقلون ضوء أخضر ينبعث في واشنطن لتأطير العلاقة مع "ابن سلمان".
السعودية في الصدارة دائماً.. أكثر من 184 ألف إصابة و863 وفاة بكورونا في دول الخليج
موظف سعودي يبكي بسبب ظروف تشغيله السيئة بالعيد.. وتعاطف واسع معه.
“تراك تصرف من مال ابوك”.. “شاهد” ماذا فعل تركي آل الشيخ بعد تلقيه الهدف الثاني خلال مباراة ” تحدي البلاي ستيشين”
الأحدث
325 مليار دولار بصفقات خارجية.. ما جدوى استثمار السعودية المليارات بالخارج رغم أزمتها الاقتصادية الطاحنة؟
من اعتاد الاستعباد الفه وسماه حلاً لكل ما يرى.. سياسي كويتي يدعو لاستبدال الإحتلال السعودي الإماراتي في اليمن بالإحتلال التركي.
هل تنجح هذه المرة مثل الأميرة هيا؟.. تفاصيل تنشر لأول مرة عن هروب ابنة حاكم دبي وسر اختلاف محامييها
رقص و عربدة حتى الصباح.. ابن سلمان أقام حفلاً صاخباً على متن يخته يوم العيد.. ما فعله مع الأمير أحمد بن عبد العزيز و محمد بن نايف صادم.
الصحة العالمية تعلق استخدام الدواء ضد الملاريا في اختباراتها لعلاج فيروس كورونا وتحذر من "وباء صامت" في إفريقيا.
حكومة هادي تواصل بيع الوهم للسعودية وأنصارها.. هذا ما فعله المقدشي فأثار سخرية واسعة
رئيس وفد صنعاء يتوعد بتقويض أمن دول التحالف ردا على “التوحش” والعميد سريع يؤكد: سيدفعون ثمن اجرامهم.
السعودية أنفقت 300 مليار دولار لقصف اليمن..فكم أنفقت لإنقاذه من الأوبئة
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي