مواجهة بحرية إيرانية إماراتية كادت أن تقع.. هذا ما حصل بعدما حركت الإمارات قواتها لاستعادة سفينة تهريب!
مواجهة بحرية إيرانية إماراتية كادت أن تقع.. هذا ما حصل بعدما حركت الإمارات قواتها لاستعادة سفينة تهريب!

أكد قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد علي رضا تنكسيري، ضبط 15 مليون و300 ألف ليتر من الوقود المهرب مع 4 سفن كبيرة خلال شهرين.

وقال تنكسيري للتلفزيون الإيراني، “للأسف هذه السفن تابعة للدول الجنوبية في الخليج الفارسي ويتم توجيهها من قبل هذه الدول”. حسب قوله.

وتابع تنكسيري، “السفينة الأخيرة التي صادرناها كانت على بعد 13 ميل من المياه الإقليمية الإماراتية، ولم تكن في المياه الإقليمة للإمارات، ونحن شاهدنا قوارب التهريب الإيرانية كانت تذهب إلى تلك السفن لتفرغ حمولتها في تلك السفينة، وكانت هذه السفينة  بمثابة المخزن الأصلي لتفريغ هذه الوقود….ذهبنا ووقفنا أمام هذه السفينة وصادرناها”.

وأضاف قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، “كانت السفينة تحمل على متنها 12.5 مليون ليتر وقود مهرب، وأثناء ذلك آتى 4 قوارب قاذفة للصواريخ و12 قارب صغير وفرقاطتين من القوة البحرية الإماراتية، لتحرير السفينة منا لكننا قلنا لهم أولا أن هذه السفينة ليست في مياهكم الإقليمة وثانيا هذه السفينة ارتكبت جرم وقمنا باستعادتها”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن الاثنين 8 أبريل / نيسان الجاري، أن الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون تلك المرة الأولى التي تصنف فيها واشنطن رسميا قوة عسكرية في بلد آخر جماعة إرهابية.

أضاف ترامب، أن “أمريكا ستواصل زيادة الضغط المالي على إيران “لدعمها للأنشطة الإرهابية، لافتا إلى أن “الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات الدولة”.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الإثنين 22 نيسان , 2019 11:40
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
توعد القتلة ببث فيديو ادانتهم.. حساب بحريني يكشف ملابسات و ظروف اغتيال المخابرات الإماراتية لرئيس النيابة العامة في البحرين..
حرس الثورة الإسلامية يعلن عن توقيف ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز .
لماذا يتعمّد وزير خارجيّة البحرين استفزاز العرب والمُسلمين بالمُبالغة في الحفاوة بالإسرائيليين و”المُجاهرة” بمعصية التّطبيع معهم؟
“شاهد” إيران تحرج “ترامب” وتبث لقطات للطائرة الإيرانية التي أعلن عن إسقاطها .. وهذا ما وثّقته
"محمد بن زايد" ينتهك الدستور الإماراتي وينصب نفسه رئيسا
تحدث عن تعاون كامل مع "إسرائيل".. وزير خارجية البحرين على خطا السادات فهل يلقى مصيره: "الشعب الإسرائيلي" بحاجة إلى راحة البال.
المنامة تعترف بخطأ حصارها لـ قطر: العمل الجماعي هو الحل.
قريبا ستُنشر الصور التي التقطتها طائرات الحرس.. إيران تنفي إسقاط أي من طائراتها المسيرة في مضيق هرمز
ظريف: ليس لدينا معلومات عن فقد طائرة مسيرة في الخليج.
تطورات خطيرة بشأن السفينة المحتجزة لدى إيران.. موقع إيراني رسمي نشر هذه المعلومات ثم حذفها سريعاً
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي