حماس تدعو لصياغة خطة وطنية لمواجهة الاحتلال وصفقة القرن
حماس تدعو لصياغة خطة وطنية لمواجهة الاحتلال وصفقة القرن

دعت حركة حماس، الفصائل الفلسطينية، للشروع في صياغة خطة وطنية موحدة يشارك فيها الجميع في مواجهة المشاريع الأمريكية، والغطرسة الإسرائيلية، وإحباط مخططاته الاستيطانية.

جاء ذلك نتاج لقاءات عقدها قائد حماس في غزة، يحيى السنوار، خلال الأيام الماضية، مع ممثلي فصائل فلسطينية ومجتمع مدني، وفق بيان أصدرته الحركة الخميس.

وأضافت الحركة، في بيانها: "الوحدة الوطنية والشراكة الحقيقية هي أصوب وأقصر الطرق للتصدي للصهاينة، والحركة على أتم الاستعداد للعمل على نهضة حقيقية في الوحدة الوطنية والشراكة، يكون عنوانها مقاومة العدو الغاصب، وحماية الضفة الغربية من أطماع الضم".

ودعت الحركة، "للجهوزية التامة للعمل الوطني الدؤوب؛ للتأكيد على الثوابت الوطنية، وتعزيز صمود جماهيرنا الفلسطينية، في أماكن تواجدهم كافة، وصولاً إلى ميثاق شرف وطني".
ولفتت إلى أنه "يجب المراكمة على منجزات مسيرات العودة، وغرفة العمليات المشتركة كعمل وحدوي جامع في قطاع غزة، والعمل على تطوير أدوات النضال؛ لتشكل رافعة للمشروع الوطني، وإسنادًا للضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948".

وأوضحت حماس، أن "التفاهمات التي جرت في قطاع غزة بين المقاومة والعدو، وبتوافق فصائلي ومجتمعي، لم تكن مقابل أي أثمان سياسية، أو للمس بمشروع المقاومة".

وأضافت أن "الجميع بكامل الجهوزية لجعل التفاهمات تحت تصرف أي خطوة وحدوية يجمع عليها الكل الفلسطيني".

وأكدت الحركة، على رفض ومواجهة محاولات التطبيع كافة مع الاحتلال في المنطقة، ودعت إلى عزله ونزع الشرعية عنه.

وشددت على أنها لن تسمح "بتمرير أي مشروع أو صفقة تنتقص من حقوق شعبنا، وبوحدتنا وتجمعنا وعملنا المشترك نستطيع التصدي لكل التحديات التي تواجه قضيتنا". 

فلسطين

المصدر: متابعات

الخميس 18 نيسان , 2019 10:06
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي