صحفي إسرائيلي: من كان يصدق.. مناورات لسلاح الجو الإسرائيلي والإماراتي باليونان؟
صحفي إسرائيلي: من كان يصدق.. مناورات لسلاح الجو الإسرائيلي والإماراتي باليونان؟

بثت قناة عكا التلفزيونية إسرائيلية تقريرا يلقي الضوء على مشاركة طيارين من القوات الجوية الإماراتية جنبا إلى جنب مع طيارين إسرائيليين في تدريبات جوية باليونان قبل أيام.

وتضمن التقرير -الذي تداوله رواد مواقع التواصل- مشاهد للطيارين الإماراتيين أثناء التدريبات، وحديثا لأحد الضباط الإسرائيليين المشاركين الذي قال إن الطيارين من الجانبين التقوا وتبادلوا المجاملات بشأن كفاءة كل منهم.

 

وفي سياق تلك المشاهد، يقول الصحفي الذي أعد التقرير متعجبا "من كان يصدق أن يأتي يوم يتدرب فيه الطيارون الإماراتيون جنبا إلى جنب مع طياري سلاح الجو الإسرائيلي على تشكيلات الطيران المختلفة؟".

ووفقا للمراسل العسكري للقناة الإسرائيلية 12 نير دبوري، فقد أقيمت هذه التدريبات الجوية العسكرية في قاعدة أندرافيدا اليونانية في الفترة بين 8 و12 أبريل/نيسان الجاري، بمشاركة طيارين من اليونان والولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى "إسرائيل" والإمارات.

ورافق المناورات جنود من لواء "الاتصال 533" في الجيش الإسرائيلي، وذلك لتوفير استجابة تقنية للهيئات الفنية والموظفين التقنيين المسؤولين عن استلام الطائرة والتعامل معها بالميدان.

و كشفت شركة الأخبار الإسرائيلية انه سبق وأن شارك سلاحي الجو الإسرائيلي والإماراتي معا في مناورات جوية باليونان أيضا في مارس/آذار 2018.

وأشارت شركة الأخبار الإسرائيلية إلى أنه لم يكن هناك أي ذكر آنذاك لمشاركة القوات الجوية الإسرائيلية بالمناورات -على ما يبدو- بسبب مشاركة الإمارات.

وذكرت الشركة الإسرائيلية أنه على عكس السنوات السابقة التي شاركت فيها إسرائيل بالتمرين، كان وجودها متواضعا عام 2018، فقد تم تغيب العلم الإسرائيلي والقوات الجوية الإسرائيلية عن الصور التي تم نشرها بمراسم الافتتاح للمناورات، ولم يتم تضمينها في العديد من التقارير المحلية.

عين على الخليج

المصدر: القناة 12 الإسرائيلية

الخميس 18 نيسان , 2019 02:14
تابعنا على
أخبار ذات صلة
توعد القتلة ببث فيديو ادانتهم.. حساب بحريني يكشف ملابسات و ظروف اغتيال المخابرات الإماراتية لرئيس النيابة العامة في البحرين..
حرس الثورة الإسلامية يعلن عن توقيف ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز .
لماذا يتعمّد وزير خارجيّة البحرين استفزاز العرب والمُسلمين بالمُبالغة في الحفاوة بالإسرائيليين و”المُجاهرة” بمعصية التّطبيع معهم؟
“شاهد” إيران تحرج “ترامب” وتبث لقطات للطائرة الإيرانية التي أعلن عن إسقاطها .. وهذا ما وثّقته
"محمد بن زايد" ينتهك الدستور الإماراتي وينصب نفسه رئيسا
تحدث عن تعاون كامل مع "إسرائيل".. وزير خارجية البحرين على خطا السادات فهل يلقى مصيره: "الشعب الإسرائيلي" بحاجة إلى راحة البال.
المنامة تعترف بخطأ حصارها لـ قطر: العمل الجماعي هو الحل.
قريبا ستُنشر الصور التي التقطتها طائرات الحرس.. إيران تنفي إسقاط أي من طائراتها المسيرة في مضيق هرمز
ظريف: ليس لدينا معلومات عن فقد طائرة مسيرة في الخليج.
تطورات خطيرة بشأن السفينة المحتجزة لدى إيران.. موقع إيراني رسمي نشر هذه المعلومات ثم حذفها سريعاً
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي