صحفي إسرائيلي: من كان يصدق.. مناورات لسلاح الجو الإسرائيلي والإماراتي باليونان؟
صحفي إسرائيلي: من كان يصدق.. مناورات لسلاح الجو الإسرائيلي والإماراتي باليونان؟

بثت قناة عكا التلفزيونية إسرائيلية تقريرا يلقي الضوء على مشاركة طيارين من القوات الجوية الإماراتية جنبا إلى جنب مع طيارين إسرائيليين في تدريبات جوية باليونان قبل أيام.

وتضمن التقرير -الذي تداوله رواد مواقع التواصل- مشاهد للطيارين الإماراتيين أثناء التدريبات، وحديثا لأحد الضباط الإسرائيليين المشاركين الذي قال إن الطيارين من الجانبين التقوا وتبادلوا المجاملات بشأن كفاءة كل منهم.

 

وفي سياق تلك المشاهد، يقول الصحفي الذي أعد التقرير متعجبا "من كان يصدق أن يأتي يوم يتدرب فيه الطيارون الإماراتيون جنبا إلى جنب مع طياري سلاح الجو الإسرائيلي على تشكيلات الطيران المختلفة؟".

ووفقا للمراسل العسكري للقناة الإسرائيلية 12 نير دبوري، فقد أقيمت هذه التدريبات الجوية العسكرية في قاعدة أندرافيدا اليونانية في الفترة بين 8 و12 أبريل/نيسان الجاري، بمشاركة طيارين من اليونان والولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى "إسرائيل" والإمارات.

ورافق المناورات جنود من لواء "الاتصال 533" في الجيش الإسرائيلي، وذلك لتوفير استجابة تقنية للهيئات الفنية والموظفين التقنيين المسؤولين عن استلام الطائرة والتعامل معها بالميدان.

و كشفت شركة الأخبار الإسرائيلية انه سبق وأن شارك سلاحي الجو الإسرائيلي والإماراتي معا في مناورات جوية باليونان أيضا في مارس/آذار 2018.

وأشارت شركة الأخبار الإسرائيلية إلى أنه لم يكن هناك أي ذكر آنذاك لمشاركة القوات الجوية الإسرائيلية بالمناورات -على ما يبدو- بسبب مشاركة الإمارات.

وذكرت الشركة الإسرائيلية أنه على عكس السنوات السابقة التي شاركت فيها إسرائيل بالتمرين، كان وجودها متواضعا عام 2018، فقد تم تغيب العلم الإسرائيلي والقوات الجوية الإسرائيلية عن الصور التي تم نشرها بمراسم الافتتاح للمناورات، ولم يتم تضمينها في العديد من التقارير المحلية.

عين على الخليج

المصدر: القناة 12 الإسرائيلية

الخميس 18 نيسان , 2019 02:14
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لماذا طلبت الكويت معلومات من ماليزيا حول فضيحة الصندوق السيادي؟؟
أساءتها دعواته المستمرة لنصرة فلسطين.. "إسرائيل" تطالب بإغلاق حساب السيد الخامنئي عبر تويتر
يبدو أن هناك تطورات جديدة.. أمين عام مجلس التعاون الخليجي يستبدل “حصار قطر” بـ”خلاف خليجي”
بعد فضيحة المقطع المفبرك لـ "القذافي و ابن علوي".. العماني سعيد جداد يتعرض للتهديد بالقتل ويحمّل ابن زايد و ابن سلمان المسؤولية.
من اعتاد الاستعباد الفه وسماه حلاً لكل ما يرى.. سياسي كويتي يدعو لاستبدال الإحتلال السعودي الإماراتي في اليمن بالإحتلال التركي.
هل تنجح هذه المرة مثل الأميرة هيا؟.. تفاصيل تنشر لأول مرة عن هروب ابنة حاكم دبي وسر اختلاف محامييها
الإمارات تسجل 822 إصابة جديدة بكورونا و3 وفيات
“إن لن تستح فاصنع ما شئت”.. “شاهد” حياة الفهد تثير غضب المتابعين في تصريحات جديدة عن “أم هارون”!
اعلامي كويتي يحرج السعودية.. وجه سؤالاً لوزارة العدل عن قتلة خاشقجي وحكم العفو عن قتل الغيلة فقامت حملة ضده..
مؤسسة حقوقية تستنكر دعم "الجزيرة" القطرية لكيانات إرهابية بشكل صريح
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي