هل دعا خامنئي الى التعبئة ؟
هل دعا خامنئي الى التعبئة ؟

دعا المرشد الإيراني الأعلى "علي خامنئي"، الخميس، إلى التعبئة القصوى من أجل إلحاق "الهزيمة الكبرى" بالولايات المتحدة الأمريكية، على حد تعبيره.

وقال "خامنئي"، في لقاء مع مجلس خبراء القيادة الإيراني، إن "الأمريكيين أوصلوا هجماتهم على إيران إلى حدودها القصوى، لكن إذا عملنا نحن على تعبئة الحد الأقصى من إمكانياتنا وقدراتنا، سنلحق بأمريكا الهزيمة الكبرى في تاريخها".

وأضاف: "علينا في مقابل هذه الهجمات الكثيرة والمتصاعدة للأعداء أن نعمل على تعبئة إمكاناتنا وقدراتنا وطاقاتنا لكي يتحقّق الوعد الإلهي بالشعب الإيراني العظيم"، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للمرشد الإيراني الأعلى.

وتابع: "تجاربنا فيما يتعلّق بطريقة عمل الأمريكيين والأوروبيين كثيرة جداً. وتجربتنا الأخيرة في الاتفاق النووي والتعهدات التي كان على الأمريكيين الالتزام بها، لكنهم تراجعوا عنها، ماثلة أمامنا، وعلينا الاستفادة من هذه التجارب في تعاطينا مع أمريكا والحلف المقابل".

ووصف "خامنئي" الولايات المتحدة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بأنهما "العدو الحقيقي" لإيران، قائلا: "لن نخطئ ونشتبه في معرفة عدونا، فأمريكا والصهاينة اليوم يحشدون اليوم كل إمكانياتهم وطاقاتهم ضد الشعب الإيراني، والغربيون والأوروبيون إلى جانبهم أيضاً يمارسون عداءهم تجاه إيران بنحو ما".

كما دعا المرشد الإيراني الأعلى إلى "إيجاد حوار وفهم عميق عام حول كيفية مواجهة البلاد للتحديات التي تتعرض لها".

وكان مجلس خبراء القيادة في إيران، قد أعلن، الأربعاء، معارضته انضمام البلاد إلى اتفاقيتي الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة المعروفة بـ "باليرمو"، واتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب (CFT).

وفي بيان عقب انتهاء اجتماعه الخامس، وصف المجلس انضمام إيران إلى هاتين الاتفاقيتين بأنه "خطأ استراتيجي"، باعتبار أن الهدف منهما هو "حصول العدو على ذرائع" لفرض مزيد من العقوبات.

وتمثل الاتفاقيتان أهم بنود مجموعة العمل المالي (FATF) ، التي أمهلت إيران حتى يونيو/حزيران المقبل لإصلاح قوانينها وإلا ستواجه بنوكها تشديدا في عمليات الفحص والتدقيق العالمية.

وتقول الشركات الأجنبية إن التزام إيران بقواعد المجموعة ضروري إذا كانت طهران تريد اجتذاب المستثمرين، خصوصا بعد أن أعادت واشنطن فرض عقوبات اقتصادية على طهران.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الخميس 14 آذار , 2019 08:12
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مفاجأة في انتخابات اسطنبول المقبلة اذا صحت المعطيات..اردوغان عقد صفقة مع الأكراد على حساب السيادة السورية هذه تفاصيلها.
“أموال ابتزاز” .. السعودية عرضت على الأردن مليار دولار وبصورة عاجلة إذا استجاب الملك لهذا المطلب
مقتل متظاهر بالخرطوم وتجمع المهنيين حمّل المسؤولية للجهات الرسمية والمجلس العسكري يتخذ قراراً جديداً.
الطائرة ظلت مرابطة في مطار الخرطوم ثم غادرت.. دولة خليجية نفطية تفاوض قيادات سودانية “عليا” عبر وسيط عربي لاستضافة المخلوع البشير
الدفاع الروسية: الجيش السوري يصد ثلاث هجمات لـ"النصرة" جنوب إدلب ويكبدهم 150 قتيلا
شاهد.. الحوثيون يستولون على كميات هائلة من أسلحة التحالف بمدينة قعطبة.
لعنة الربيع العربي تصيب السودان.. نجاح في هدم القديم وعجز عن بناء الجديد
ضابط إماراتي محذراً السودانيين: “حميدتي” سيستخدم الأعيرة النارية ضدكم خلال الايام المقبلة
الجيش السوري يقتل 80 إرهابيا معظمهم صينيون ويحبط سلسلة هجمات بريف حماة
بعد حكم بالسجن.. الفايز تهدد بتوسيع الحراك في الأردن
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي