صفعة اخرى على وجه ابن سلمان.. شقيق لجين الهذلول في الكونجرس للحديث عن التعذيب البشع والتحرش الجنسي بأخته في سجون السعودية
صفعة اخرى على وجه ابن سلمان.. شقيق لجين الهذلول في الكونجرس للحديث عن التعذيب البشع والتحرش الجنسي بأخته في سجون السعودية

أكد وليد شقيق الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول، أن محاكمة أخته انتهت وأنه سيقدم تفاصيل مجريات الجلسة في حال سمحت الأوضاع بذلك، مشيرا إلى ذهابه اليوم، الخميس، إلى واشنطن للحديث في الكونجرس عن التعذيب البشع والتحرش الجنسي الذي تعرضت له أخته بسجون المملكة.

وقال وليد في تغريدات على صفحته بتويتر  عقب الجلسة: “أنا حائر ولكني أيضا فقدت الثقة ومن الصعب إعادة بناء هذه الثقة إلا إن كان هناك حجة قوية لذلك”.

ولفت شقيق لجين الهذلول في تغريدة أخرى، إلى أنه سوف يتواجد في الكونجرس اليوم، الخميس، للحديث عن التعذيب البشع والتحرش الجنسي الذي تعرضت له أخته في السجن.

وتابع موضحا:”سوف تكون شهادتي أمام الإعلام ومع بعض السيناتورز، أحمد ابن المعتقل وليد فتيحي سوف يكون حاضراً في الجلسة.”، مشيرا إلى أن عنوان الجلسة سيكون “التعذيب في المملكة”.

 ووجه القضاء السعودي، الأربعاء، تهما تندرج تحت قانون الجرائم الإلكترونية لـ11 ناشطة سعودية بينهن “الهذلول”، في أول مثول لهن أمام القضاء، وفقا لمنظمة القسط الحقوقية السعودية التي ذكرت أن “عقوبة التهم التي تندرج تحت قانون الجرائم الإلكترونية، هي السجن لمدة 5 سنوات كحد أقصى”.

وأشارت المنظمة إلى أن المدعي طلب من القاضي إنزال عقوبات تعزيرية “من أجل ردع الآخرين”.

يذكر أن لجين الهذلول اعتقلت في مايو 2018، ويقول أعضاء عائلتها، والناشطون، ومنظمات حقوق الإنسان إنها تعرضت للتعذيب، والتحرش الجنسي.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات تويتر

الخميس 14 آذار , 2019 11:17
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
"نصبة القرن".. السعودية تواجه دائني "سعودي أوجيه" بتصفية صادمة تبتلع حقوقهم.
الناشط السعودي "عبدالعزيز الحضيف" لجأ إلى كندا منذ أيام فبدأ ابن سلمان بممارسة الضغوط على عائلته
لليوم الثاني على التوالي.. سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطار نجران
"الذباب الإلكتروني" السعودي ينشط للتحريض على إعدام العودة وآخريْن
العاصوف يستقطب أنظار السعودية بمشاهد اقتحام الحرم المكي... شاهد بالفيديو ما الذي اخفاه المسلسل وكيف تعمّد تضليل متابعيه؟؟
"القحطاني" لا يزال مستشاراً من إقامته الجبرية و "ابن سلمان" مصدوم جدا من نتيجة تقرير شارك في إعداده المباحث والاستخبارات عن رأي الشباب في خطة 2030.
الرياض: سنفعل ما في وسعنا لمنع قيام أي حرب بالمنطقة
لماذا يستجدي ملك "الحزم والعزم" العرب لحماية مؤخرته بقمة عربية.. اين ذهبت صفقات السلاح التريليونية والحليف الأمريكي؟؟
النظام السعودي يساوم المعارض "الكناني" بعائلته للضغط عليه
آل الشيخ يوجه نصيحة بجمل للفلسطينيين: استغلوا ورشة المنامة وارضوا بالقليل والله اني لكم من الناصحين!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي