تحالف العدوان الدولي يعلن بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا
تحالف العدوان الدولي يعلن بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا

أعلن متحدث باسم تحالف العدوان الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا ضد الشعب السوري بذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي، أن القوات الأمريكية بدأت الانسحاب من سوريا.

ويعد ذلك التأكيد الرسمي، هو الأول من نوعه من حيث كونه يحمل طابعا دوليا حول الانسحاب الأمريكي الذي أعلنه الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال الناطق باسم تحالف العدوان  الدولي على سوريا "شون راين"، الجمعة، إن "قوة المهام المشتركة -عملية العزم الصلب- بدأت عملية انسحابنا المدروسة من سوريا".لكنه رفض إعطاء تفاصيل تتعلق بالجدول الزمني للعملية والمواقع أو تحركات الجنود لأسباب أمنية.

وتزامن ذلك التصريح تقريبا مع نشر صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت مبكر من الجمعة أن الانسحاب الأمريكي من سوريا قد بدأ بالفعل.

ونشرت الصحيفة صورة سفينة تتجه إلى الشرق الأوسط للمساعدة في إخراج القوات.

وقال وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" الخميس إن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم، مؤكداً أن واشنطن ستعمل بـ"الدبلوماسية" على "طرد آخر جندي إيراني" من هذا البلد.

وسبق أن أكد بدوره مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض "جون بولتون" خلال زيارة لـ"إسرائيل" أن الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب أن يتم مع "ضمان" الدفاع عن الحلفاء.

وتقول أمريكا، إن لديها نحو ألفي جندي أمريكي في سوريا التي تشهد ثورة مسلحة واقتتالا واسعا، وتبرر وجودهم بأنهم يعملون على تدريب قوات محلية تُقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" المسلح.

دولي

المصدر: متابعات

الجمعة 11 كانون الثاني , 2019 12:43
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي