"الجربا" يكشف لأول مرة السر الحقيقي وراء اغتيال "ابن سلمان" لـ "خاشقجي".
"الجربا" يكشف لأول مرة السر الحقيقي وراء اغتيال "ابن سلمان" لـ "خاشقجي".

أخيراً كشف الأمين العام لحركة كرامة المعارضة في السعودية د. معن الجربا في حديثه لـ "الواقع السعودي" عن السبب الحقيقي لاقدام ابن سلمان على اغتيال مواطنه جمال خاشقجي بطريقة وحشية لا تمت للاسلام والانسانية بصلة في الثاني من أكتوبر المنصرم في سفارة بلادة باسطنبول.

وقال الجربا في مستهل حديثه: "يبدو أن جمال خاشقجي في آخر أيامه قد تغيرت قناعاته و ربما حاول أن يكفّر عن الكثير من المواقف والأعمال السابقة التي كان يمارسها من خلال الاستخبارات السعودية لفئة معينة ظالمة ضد الشعب في الجزيرة العربية".

ومن هنا يقول الجربا أن جمال خاشقجي كان على تواصل مستمر مع الأجنحة الغاضبة في الأسرة الحاكمة و طبقة المثقفين ورجال الأعمال ورجال الدين وحتى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية و كل هذا كان بقيادة شخصيات من الأسرة الحاكمة تحفظ الجربا على ذكر أسمائها, حيث كان يتولى خاشقجي منصب أمين سر غرفة العمليات التي أعدت لتغيير الوضع الحالي في المملكة بالإصلاح و إعادة نظام الحكم الى نصابه الصحيح الذي يؤمن الاستقرار في الداخل وعودة العلاقات الطيبة بين الجوار العربي والإسلامي و يبعد شبح الفوضى عن البلاد.

و كشف د. الجربا أن غرفة العمليات التي كان مقرها في واشنطن كانت تحظى بتأييد من دوائر غربية متنفذة ساءها تجاوزات ابن سلمان في مجال حرية الرأي و حقوق الإنسان.

و في إشارة يبدو أنها تعني "كوشنر" صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, أكد الأمين العام لحركة كرامة أن العملية كانت على وشك النجاح لولا تدخل المتنفذين في البيت الأبيض الذين أبلغوا ابن سلمان بتفاصيل العملية مما أدى الى هذه النهاية البشعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي ومنها نتج عنها في المقابل مواجهة بين الدولة الأمريكية بمؤسساتها العميقة وترامب ومن حوله من الذين يسعون لمصالحهم الشخصية قبل مصالح الدولة الأمريكية.

 

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 18 كانون الأول , 2018 04:18
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الثروة على أصحابها كارثة بوجود حاكم مستبد وحديث نعمة.. دراسة علمية تكشفت المستور وراء حملات تهجير واسعة يخطط لها ابن سلمان بزعم تنفيذ مشاريعه.
ابن سلمان يحفر قبور معتقلي سجن الحائر.. حُقنوا بلقاحات كورونا مزيّفة وأنباء عن تدهور صحة المصابين والسلطات تتكتم.
الإتصالات انقطعت والمسؤولون لا يردون.. كورونا يضرب جناح معتقلي الرأي في سجن الحائر بالكامل ومطالبات بالكشف عن مصير المعتقلين.
نجل المفكر والباحث السعودي المعتقل حسن بن فرحان المالكي: النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام والدي تعزيراً.
استنزاف ممنهج للموارد.. بلومبيرج: ابن سلمان جلب المصائب على السعوديين من أجل تحقيق أحلامه.
نزاهة السعودية تعلن تفاصيل 11 قضية فساد جديدة
الرياض فطنت لمخطط أبوظبي.. مسؤول أمني عراقي يؤكد لقاء قيادات سعودية وإيرانية في بغداد بإشراف هذه الشخصية
تجنبا للظهور بمظهر الضعيف المهزوم.. مسؤول سعودي كبير ينفي عقد مباحثات مع إيران.
بتنسيق خبيث بين الاحتلال وقادة الذباب الإلكتروني في بلاد الحرمين.. #صفر_تعاطف_مع_غزه يتصدر التريند في السعودية..
وزير خارجية باكستان يكشف عن سحب عدد من الدبلوماسيين من السعودية.. ماذا جرى
الأحدث
لم يُضرب ولا كف ومحامي أمريكي شهير سيأتي للدفاع عنه.. محامي البهلوان يحسم الجدل ويكشف مكان احتجازه في الأردن بعدما التقاه وتحدث معه
شاهد.. عراقي متصهين من داخل حي الكرادة وسط بغداد يرحب بالإسرائيليين ويدعو للتطبيع مع كيان الإحتلال وناشطة اسرائيلية تحتفي.
الثروة على أصحابها كارثة بوجود حاكم مستبد وحديث نعمة.. دراسة علمية تكشفت المستور وراء حملات تهجير واسعة يخطط لها ابن سلمان بزعم تنفيذ مشاريعه.
إدارة بايدن تفهمت ذلك.. ريسبونسيبل ستيتكرافت: انصار الله حاربوا دول التحالف وانتصروا عليهم جميعاً في الحرب وعلى السعودية استيعاب الدرس المؤلم وإلا..
وفد رجال أعمال أردنيين إلى دمشق قريباً
الخارجية الإيرانية تحسم الجدل وتنفي وجود أي مفاوضات مع السعودية
الخليج لحقوق الإنسان يطالب سلطات البحرين بإطلاق سراح جميع سجناء الرأي وسط انتشار فيروس كورونا بين المعتقلين.
ابن سلمان يحفر قبور معتقلي سجن الحائر.. حُقنوا بلقاحات كورونا مزيّفة وأنباء عن تدهور صحة المصابين والسلطات تتكتم.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي