"سلمان وابنه إلي زوال قريبآ جداً.. "صحيفة "آي" البريطانية: “ابن سلمان” أخفى 5 أمراء على الأقلّ عن وجه الأرض لمعارضتهم ما حدث لـ”خاشقجي”.
"سلمان وابنه إلي زوال قريبآ جداً.. "صحيفة "آي" البريطانية: “ابن سلمان” أخفى 5 أمراء على الأقلّ عن وجه الأرض لمعارضتهم ما حدث لـ”خاشقجي”.

قالت صحيفة “آي” البريطانيّة، إن 5 أمراء سعوديين على الأقل اختفوا الأسبوع الماضي ومكانهم غير معروف حاليا لحديثهم ضد اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلده في مدينة إسطنبول التركية الأسبوع الماضي.

 

ونسبت الصحيفة للأمير خالد بن فرحان آل سعود الذي يعيش في المنفى الاختياري بألمانيا قوله إن السلطاتالسعودية خططت لخطفه بنفس الطريقة قبل 10 أيام من اختفاء خاشقجي.

 

وقال بن فرحان إن السلطات وعدت أسرته بملايين الدولارات إذا توجه للقاهرة للقاء مسؤولين بالقنصلية السعودية في العاصمة المصرية لمنحة شيكا مصرفيا بعد أن علمت أنه يمر بمتاعب مالية، مشيرا إلى أن السلطات السعودية اتصلت به 30 مرة على الأقل.

 

وأضاف بن فرحان قائلا: “إن العديد من الأمراء في السجن الآن فمنذ 5 أيام فقط ذهب 5 أمراء لزيارة الملك سلمانحيث أعربوا عن خشيتهم على مستقبل أسرة آل سعود وذكروا قضية خاشقجي وجميعهم في السجن الآن.”

 

وفي إشارة لتحركات جادة داخل الأسرة الحاكمة حول وقف حالة التدهور التي تشهده المملكة على كافة الصعد بفعل سياسة “ابن سلمان” الفاشلة، خاصة بعد توريطه للملكة في اختفاء خاشقجي، قال “آل سعود” في تدوينة له عبر حسابه بتويتر :”بسم الله الرحمن الرحيم ، منذ أن بدأت أغرد علي صفحتي بتويتر فقد أصبت في كل شئ بعون الله ، وقد اتضح الأن بما لا يجعل مجالآ للشك أن الحكومة السعودية الحالية هي عبارة عن مافيا حاكمة تابعة للمافيا الماسونية الدولية”.

 

واضاف قائلا: “لذا أحب أن أؤكد للجميع لكي يسعدوا أن سلمان وابنه إلي زوال قريبآ جدآ”.

 

 

يشار إلى أن العائلة الملكية السعودية تمر هذه الأيام بأسوأ مرحلة لها منذ اغتيال الملك فيصل بن عبد العزيز سنة 1975 نتيجة الضجة الدولية حول تورط القيادة السعودية في اغتيال الصحافي جمال خاشقجي يوم الثاني من اكتوبر الجاري.

 

ووفقا لمصادر مطلعة ومقربة من الأسرة الحاكمة، فقد بدأت أصوات أمراء يطالبون الملك سلمان بن عبد العزيزبالإسراع بحل يحفظ البلاد والملكية، بينما بدأ محمد بن سلمان يدق أبواب الأمراء ومنهم تركي بن فيصل والأمير الوليد بن طلال لمساعدته في مخاطبة الغرب.

 

وشكلت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ثم بريطانيا زلزالا حقيقيا وسط عائلة آل سعود، الملكية، حيث بدأ الكثير من أفرادها يشعرون بالخطر على المؤسسة جراء التصرفات الخطيرة لولي العهد محمد بن سلمان، وذلك بحسب معلومات حصلت عليها صحيفة “القدس العربي” اللندنية.

 

وتؤكد المصادر المطلعة على أحوال العائلة الملكية أن مستقبل محمد بن سلمان قد انتهى كملك، لا أحد سيقبله في العالم بعدما بدأت تتبين خيوط تورطه في مقتل هذا الصحافي بطريقة بشعة، وإذا تبين تورطه لن يستقبله أحد في الغرب بل وسيصبح خطرا على استمرار الملكية نفسها بسبب العقوبات التي قد تفرض على السعودية وتصنيفها كدولة مارقة.

 

وقد بدأ هذا يشجع بعض الأمراء على مطالبة الملك سلمان بن عبد العزيز باستعادة العمل بآليات العائلة الملكية التي جمدها محمد بن سلمان بعد توليه ولاية العهد واعتقاله للأمراء. ويلتزم الملك الصمت متابعا التطورات بذهول.

 

ويبقى المثير هو بدء محمد بن سلمان دق أبواب أمراء كبار أمثال تركي الفيصل مدير المخابرات السابق والسفير السعودي السابق في واشنطن، ليساعده على مخاطبة الولايات المتحدة لتخفيف ضغط ترامب على الرياض. لكن من المستبعد تلبية تركي الفيصل للطلب لأنه كان يعتبر خاشقجي مثل أخيه الصغير.

 

كما يدق محمد بن سلمان باب الوليد بن طلال مطالبا إياه مخاطبة التجمعات المالية الكبيرة في الولايات المتحدة. وفي الوقت ذاته، بدأ محمد بن سلمان يتعهد لبعض الأمراء بوقف حملة الاعتقالات وبناء وحدة العائلة من جديد.

 

وأوضح المصدر أن “ما يقع للعائلة الملكية الآن في السعودية يتجاوز الأزمة التي وقعت سنة 1975 باغتيال الملك فيصل، وقتها توحدت العائلة واكتسبت السعودية تعاطفا كبيرا في الداخل والخارج بسبب مواقف الفيصل التاريخية ومنها قطع البترول عن الغرب ودفاعه عن القضية الفلسطينية ووحدة العرب والمسلمين”. ويضيف قائلا “أما الآن، فالعائلة مشتتة بسبب سياسة محمد بن سلمان وستخرج أكثر انقساما بسبب هذه الأزمة، ولا يمكن استبعاد أنها قد تبعد ولي العهد عن الملك”.

صحافة أجنبية
الجمعة 12 تشرين الأول , 2018 01:21
تابعنا على
أخبار ذات صلة
"من مصلحتنا ان تبقى السعودية حليفاً في مواجهة ايران".. "هآرتس": تورط السعودية باغتيال خاشقجي ضد مصلحة "إسرائيل".
"ذا هيل": تدقيق غير مسبوق لعلاقات ترامب التجارية بالسعودية بعد أزمة خاشقجي..
“شاهد”.. صحيفة "صباح" التركية تنشر صوراً جديدة لفريق اغتيال جمال خاشقجي
“نيويورك تايمز” تكشف: هذا هو “كبش الفداء” الذي سيُضحّي به النظام السعودي في قضية “خاشقجي”
فايننشال تايمز: يجب محاسبة السعودية إذا ثبت مقتل خاشقجي
باعتبار أن الصهاينة لا يرتكبون الجرائم بشكل يومي.. "يديعوت": خيبة أمل إسرائيلية من تهور الحليف "ابن سلمان"
يمتلك مستندات لصفقات مشبوهة بين الدولتين ستحمي ولي عهده من غضب أمريكا.. "هآرتس": الملك سلمان سيقاوم محاولات الإطاحة بنجله.
الرياض انقذت نفسها في اللحظات الأخيرة.. "بلومبرغ": بورصة دبي تهوي لأسوأ مستوى لها منذ عام 2008.
توماس فريدمان: ابن سلمان ملطخ بدم خاشقجي ولن يستطيع التبرؤ منه
واشنطن بوست: تسجيلات تكشف خططا سعودية مرعبة لإسكات المعارضين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي