فريق سعودي كامل يستعد للتعامل مع القضية.. "إنتليجنس": "ابن سلمان" يحشد أذرعه الإعلامية لمواجهة عاصفة "خاشقجي" في واشنطن.
فريق سعودي كامل يستعد للتعامل مع القضية..
تواجه الدوائر الدبلوماسية السعودية في واشنطن عاصفة من المطالبات بإعطاء معلومات وتفسيرات عاجلة حول مصير الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" المختفي منذ دخوله إلى مقر القنصلية التركية في إسطنبول 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
وطالبت السلطات الأمريكية "خالد بن سلمان"، السفير السعودي في واشنطن، بتقديم معلومات حول واقعة الاختفاء.

ويقول مسؤولون أتراك في معلومات سربت لصحف عالمية إن "خاشقجي" قتل داخل القنصلية السعودية وفق عملية أمنية معقدة تمت بتوجيهات من مستويات عليا في البلاط الملكي السعودي.

ويشحذ ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" أسلحته الدبلوماسية والإعلامية استعدادا لعاصفة حادة في الغرب وفي واشنطن على وجه التحديد.

ووفقا لدورية "إنتليجنس أون لاين" الفرنسية فإن فريقا سعوديا كاملا يستعد للتعامل مع هذه القضية.

وبالإضافة إلى السفير السعودي "خالد بن سلمان"، هناك "عبدالملك السلمي" السكرتير الأول للسفير السعودي والمسؤول عن التواصل مع مجتمعات الأمن والاستخبارات الأمريكية.

ويضم الفريق أيضا "غسان بن عبدالرحمن الشبل" رئيس المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق التي تسيطر عليها عشيرة "سلمان" وتحشد جهودها للتعامل مع القضية.

وتدعي صحيفة "عرب نيوز" الناطقة بالإنجليزية والتابعة للمجموعة السعودية، أن "خاشقجي" لا يزال على قيد الحياة، لكن الدلائل التي سربتها الشرطة التركية تشير إلى أنه تم قتله وإخراج جثته من مبنى القنصلية.
صحافة أجنبية
الأربعاء 10 تشرين الأول , 2018 02:52
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي