لم يتمكن من تنفيذ الاغتيال في واشنطن فأرسله الى اسطنبول.. "أن بي سي نيوز": هكذا أوقع "خالد بن سلمان" بـ”جمال خاشقجي” في الفخ.
لم يتمكن من تنفيذ الاغتيال في واشنطن فأرسله الى اسطنبول..
فيما يؤكد تورط السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قضية اختفاء أو مقتل الكاتب الصحفي المعارض جمال خاشقجي، كشفت وكالة “أن بي سي نيوز” الأمريكية، بأن سفارة المملكة هي من حولته إلى إسطنبول لاستخراج أوراقه التي كان يريدها.
وقالت الوكالة إن الكاتب السعودي جمال خاشقجي راجع سفارة بلاده في واشنطن، لاستخراج الأوراق التي حاول الحصول عليها في تركيا، إلا أن السفارة أخبرته بأنه يجب عليه الذهاب لاستصدارها في إسطنبول.

ووفقا للوكالة ، فإن طلب السفارة السعودية في واشنطن، أثار مخاوف خطيبته من أنه قد تم استدراج “خاشقجي” إلى فخ، بحسب أحد أصدقائه، وعندما وصل إلى إسطنبول وراجع القنصلية، طلب منه الموظفون العودة في يوم آخر، وهو اليوم الذي اختفى فيه.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مصدر دبلوماسي تركي، أن السلطات التركية تعتقد أن خاشقجي قتل في داخل القنصلية، وتم إخراج جثته في صناديق عدة.

وتشترط السلطات التركية استصدار وثيقة تثبت أن الشخص غير متزوج، لإتمام أوراق الزواج، وهو ما راجع خاشقجي القنصلية بشأنه لإثبات طلاقه من زوجته الأولى.

في وقت سابق، علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مسألة اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي بأنه يتابعها شخصيا، وإن تركيا ستعلن نتائج التحقيق مهما كانت.

وأوضح “أردوغان” أنهم بانتظار نتائج التحقيقات التي يقوم بها المدعي العام الجمهوري في إسطنبول.

ووصف اختفاء “خاشقجي” بالأمر المحزن للغاية لكنه لفت في الوقت ذاته إلى أنه يجري التحقيق في جميع التسجيلات وعمليات الخروج والدخول من المطارات التركية.

ونشرت صحيفة “صندي تايمز” تقريرا لمراسلتها من إسطنبول لويزا كالاهان، تابعت فيه آخر الأنباء حول اختفاء الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي.

وتقول كالاهان إن مسؤولا تركيا أشار إلى أن “التقييمات الأولية للشرطة التركية تكشف عن أن خاشقجي قتل في قنصلية السعودية في إسطنبول، ونعتقد أن القتل مدبر، وتم نقل جثته لاحقا من القنصلية”.
صحافة أجنبية

المصدر: أن بي سي نيوز

الإثنين 08 تشرين الأول , 2018 05:45
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لا شيئ في عهده القصير يدل على أنه قادر على التعلم من اخطائه.. "ديب ستيت راديو": لهذه الأسباب لا ينبغي لـ "ابن سلمان" أن يصبح ملكاً.
من هي "الجاسوسة" ماريا بوتينا التي أنكر بوتين معرفته بها؟ ومن هم السياسيون الذين "أوقعتهم" في شباكها؟
أشرس من الزرقاوي وكان مولعاً بـ "الحرق" ... "ذي أتلانتك": تعرَّف على الرجل الغامض الذي أسس داعش.
ابن زايد و ابن سلمان أصدرا الأوامر لشيطنتهما.. "فورين بوليسي": مساعي سعودية إماراتية لإسقاط النائبتين المسلمتين بالكونجرس.
موقع "0404" العبري: جنرال اسرائيلي كبير يبلغ الكنيست أن الجيش في حالة تدهور وسيعاني كثيراً بالحرب المقبلة.
نموذج حزب الله اللبناني يؤرق مضاجعهم.. "وول ستريت جورنال" تهاجم "قيس الخزعلي": يريد صنع نسخة من حزب الله اللبناني بالعراق.
"ميرور" البريطانية: محاولة اغتيال بوتين واصابة ترامب ضمن تنبؤات 2019
2019 مفترق طرق والمنطقة ستتحول لساحة عنف.. "ستراتفور": مصير ابن سلمان مرتهن بهذا القرار لوالده الملك
نيويورك تايمز: المأساة في اليمن صناعة أمريكية بذراع سعودية
لوفيغارو: دبي تتخلي عن الاستثمارات الإيرانية بضغط بن زايد
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي