السلطات السعودية تعتقل سكرتير الشيخ "سفر الحوالي".. واعتقال الشيخ ممدوح الحربي ومجموعة من المشايخ بتهمة جمع تبرعات لحفر آبار بأفريقيا.
السلطات السعودية تعتقل سكرتير الشيخ
أكد حساب “معتقلي الرأي” في السعودية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي احتجاز  “الدكتور إسماعيل حسن” سكرتير الشيخ “سفر الحوالي”لحظة وصوله إلى المطار عائداً من الخارج.
واضاف “معتقلي الرأي” أن د. إسماعيل يرافق الحوالي ويعمل معه منذ 10 أعوام وهو إثيوبي الجنسية و رد بعض المتابعين بأن د. اسماعيل حسن ليس أثيوبي و طالبوا الحساب بتوخي الدقة في النشر.



كما أكد حساب “معتقلي الرأي”  احتجاز الشيخ ممدوح الحربي مع مجموعة أخرى من الدعاة.

وقال الحساب إن سبب الاعتقال هو المساهمة في جمع تبرعات لحفر آبار مياه في المناطق النائية من أفريقيا.



وفي وقت سابق، اعتقلت السلطات السعودية الحقوقي ياسر بن عبد الله العياف المعروف بدفاعه عن سجناء الرأي في المملكة.

وذكر الحساب أن العياف تعرض قبل سنوات للاعتقال والضرب بسبب نشاطه في الدفاع عن معتقلي الرأي، خاصة من بقي منهم رهن الاعتقال لأعوام دون محاكمات أو توجيه تهمة.

وفي مثل هذا اليوم قبل 11 شهراً بدأت حملة اعتقالات سبتمبر التعسفية التي طالت منذ ذلك الحين مئات الناشطين والناشطات والأكاديميين والدعاة وغيرهم، وبدأت يومها باعتقال الشيخ سلمان العودة والدكتور علي العمري والشيخ عوض القرني.

وكان الدكتور “محمد الهبدان” قد طرح مقترحاً لحل قضية معتقلي الرأي في سنة 2013 وهاهو اليوم بات من ضمن المعتقلين، في بلد لا تسمع للرأي الآخر ولا تقبل النقد أو النصح !

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الخميس 09 آب , 2018 04:16
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي