تحية الى المعتقل الفلسطيني باسم خندقجي في معرض الكتاب في بيروت
تحية الى المعتقل الفلسطيني باسم خندقجي في معرض الكتاب في بيروت

أطلق الكاتب اللبناني طلال شتوي مبادرة لافتة خلال توقيعه لإصداراته المقرر يوم الثلاثاء في ١١ كانون الأول الساعة الرابعة بعد الظهر في جناح دار الفارابي في معرض بيروت الدولي للكتاب، معلناً أنه سيستبدل الهدايا والضيافات التقليدية في مثل هذه المناسبة بإهدائه الى القراء والزوار نسخاً من رواية الروائي والشاعر الفلسطيني المعتقل مدى الحياة في سجون العدو باسم خندفجي " خسوف بدر الدين" الصادرة عن دار الآداب اللبنانية.


 وقد حظيت هذه المبادرة بتشجيع ودعم الوزير اللبناني السابق والنائب فيصل كرامي الذي سيشارك في توقيع الرواية مع الاعلامي والشاعر  اللبناني زاهي وهبي والممثلة الفلسطينية ميساء الخطيب، وذلك تعبيراً عن التضامن مع خندقجي وكل المعتقلين في سجون الاحتلال. وقد نشر شتوي عبر حسابه على فيسبوك أن " الثلاثاء 11 كانون الأول الساعة الرابعة بعد الظهر، لن يكون باسم في معتقل هدريم في منطقة "أم خالد" في فلسطين المحتلة، سيجيء إلى بيروت ويشارك في معرض الكتاب ويكون ضيفا نحتفي به عبر روايته الجديدة". وأضاف شتوي "باسم خندقجي، ابن العائلة الفلسطينية المناضلة، هو اليوم في الخامسة والثلاثين من عمره، أمضى منها 14 سنة في سجون الاحتلال.


باسم اعتقل عام 2004 اثر عملية سوق الكرمل البطولية، رغم انه لم يقم بأي نشاط عسكري خلال العملية، ولكن صدر الحكم عليه عام 2005 بـ 3 مؤبدات، واعتبره الصليب الأحمر الدولي سجينا مدى الحياة".
وختم شتوي "من بيروت الى فلسطين: باسما حرا منتصرا...".

فلسطين

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 06 كانون الأول , 2018 10:23
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي