بالصورة- "طريق خاشقجي".. هكذا غيّر ناشطون اسم شارع السفارة السعودية في واشنطن
بالصورة- "طريق خاشقجي".. هكذا غيّر ناشطون اسم  شارع السفارة السعودية في واشنطن

قام ناشطون بتثبيت لافتة كُتب عليها “طريق خاشقجي” أمام مقر السفارة السعودية في واشنطن، وذلك لترجمة في الواقع رغبتهم في إطلاق هذا الاسم على شارع السفارة، احتجاجا على جريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وجاءت هذه الخطوة بعدما صوّت مسؤولون محليون في أحد أحياء العاصمة الأميركية لصالح مبادرة لتغيير اسم الشارع الذي تقع فيه سفارة السعودية إلى شارع جمال خاشقجي.

وإذا وافق مجلس المدينة على هذا المقترح، فإن اسم هذا الشارع الذي يقع بمنطقة فوغي بوتوم الراقية، سيتغير رسميا إلى شارع جمال خاشقجي، مما سيزيد من إلقاء الظلال الكثيفة لقضية جريمة قتل خاشقجي على السعودية.

وقد أعلنت السفارة السعودية في واشنطن، الأربعاء، أنّ سفير المملكة لدى الولايات المتّحدة الأمير خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد، عاد إلى مركز عمله بعد غياب دام حوالي شهرين أمضاهما في بلاده التي عاد إليها إثر مقتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي.

وبالتزامن قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين قراراً، يفيد أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، كان “متواطئا” في جريمة قتل خاشقجي الذي كان يكتب في صحيفة “واشنطن بوست”.

وجاء في القرار أن مجلس الشيوخ يعتقد أن ولي العهد السعودي “كان يسيطر على قوات الأمن” خلال عملية القتل، وعلى أساس الأدلة والتحليلات المتوفرة لهذه المؤسسة ، فإن لديه درجة عالية من الثقة بأن محمد بن سلمان كان متواطئاً في قتل جمال خاشقجي.

ووثق ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي  بصور عملية تثبيت اللافتة أمام مقر السفارة السعودية.

دولي

المصدر: متابعات

الخميس 06 كانون الأول , 2018 08:04
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي