وزير الداخلية التركي: سنتسلم فتح الله كولن من أمريكا “حيًا أو ميتًا”!
وزير الداخلية التركي: سنتسلم فتح الله كولن من أمريكا “حيًا أو ميتًا”!

قال وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، أن بلاده عازمة على أن تتسلم المفكر الإسلامي فتح الله كولن من الولايات المتحدة “حيا أم ميتا عاجلا أم آجلا”.

وأضاف سويلو أن بلاده قطعت شوطا في تصديها لحركة الخدمة، التي تتهمها أنقرة بتدبير انقلاب عام 2016 العسكري، وأنها عازمة على المضي قدما بلا شفقة في استرجاع كولن الذي يقيم في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة منذ عام 1999.

مفيدا أنه لو لم يحقق هذا الأمر بنفسه سيحققه من سيأتي بعده وسيضطر الجانب الأمريكي إلى تسليمه في النهاية.

وبينما تتهم السلطات التركية فتح الله كولن بتدبير المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من يوليو/ تموز عام 2016، ينفي كولن علاقته بالانقلاب ويطالب بتحقيق دولي في الأمر.

وتتزامن تصريحات وزير الداخلية التركي مع الكشف عن اعتراف مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي السابق، مايكل فلين، بتعاونه مع تركيا من أجل شنّ حملات ضد ملهم حركة الخدمة المفكر الإسلامي فتح الله كولن، بما فيه الدعاية السوداء وتسليمه إلى تركيا بالقوة مقابل 15 مليون دولار.

وطالبت السلطات التركية الجانب الأمريكي بتسليم كولن عدة مرات، غير أن الأجهزة الأمريكية المعنية رفضت ذلك معتبرة الاتهامات الموجهة له “سياسيًّة”، وأن أدلة الاتهام المقدمة بحقه غير كافية لإدانته.

دولي

المصدر: متابعات

الخميس 06 كانون الأول , 2018 04:00
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي