وزير الطاقة السعودي: لا أحتاج لإذن من أحد لتقليص إنتاج النفط
وزير الطاقة السعودي: لا أحتاج لإذن من أحد لتقليص إنتاج النفط

علق وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الخميس، على تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: "لا أحتاج لإذن من أحد لتقليص إنتاج النفط".

وتوقع الفالح وصول إنتاج النفط إلى ما بين 10.7-10.8 مليون برميل يوميا، في ديسمبر/كانون الأول الجاري، مضيفا أنه يجب الاتفاق على تخفيضات الإنتاج من جانب دول "أوبك +" لفترة أطول لا تقل عن ستة أشهر.

 

وقال الفالح للصحفيين: أن دول "أوبك +"  تناقش تخفيض الإنتاج بمقدار  بين 0.5 و 1.5 مليون برميل يوميا، موضحا "سمعت الكثير من المقترحات حول تقليص الإنتاج من 500 ألف حتى 1.5 مليون برميل يوميا".

وأكد أن دول أوبك + "تريد تحقيق استقرار السوق، وليس أحداث صدمة"، وأشار إلى أنه لا توجد اتفاقية حول مستوى إنتاج النفط لـ "أوبك +" حتى الآن، هناك فقط عدد من المقترحات.

وأكد الوزير أن تخفيض الإنتاج من جانب دول أوبك+ يجب أن يكون ملحوظا ولكن ليس هائلا، ومستوى مليون برميل يوميا سيكون معقولا، مضيقا أنه يجب الاتفاق على تخفيضات الإنتاج من جانب دول أوبك + لفترة أطول لا تقل عن ستة أشهر.

ولفت إلى أن السعودية تتوقع وصول إنتاج النفط إلى ما بين 10.7-10.8 مليون برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول، وفي تعليق على انسحاب قطر من "أوبك" قال الفالح: "نتمنى لهم التوفيق ونشاط أوبك يبقى ذو أهمية".

أخبار المملكة
الخميس 06 كانون الأول , 2018 02:14
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي