“شاهد” السفارة السعودية في القاهرة تطمئن متابعيها على تويتر.. لا يوجد مناشير لدينا!
“شاهد” السفارة السعودية في القاهرة تطمئن متابعيها على تويتر.. لا يوجد مناشير لدينا!

في واقعة مثيرة عرضتها للسخرية والشتائم من قبل الناشطين، أقدمت السفارة السعودية في القاهرة على نشر مقطع فيديو للتعريف بجهود المملكة في مجال حقوق الإنسان،

وبحسب الفيديو الذي نشرته السفارة عبر حسابها الرسمي بتويتر، زعمت السفارة ان المملكة تحترم حقوق الإنسان القائمة على المساواة والعدل والشورى.

 

كما أشار الفيديو إلى المادة 26 من النظام الأساسي للحكم التي تنص على أن الدولة تحمي حقوق الإنسان وفق الشريعة الإسلامية.

وفور نشر الفيديو الذي زعم وجود حقوق إنسان في السعودية، توالت الردود من قبل المغردين، مذكرين السفارة بما جرى في حق الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل أكثر من شهرين.

وتراوحت ردود الناشطين ما بين السخرية من علم المملكة بإضافة منشار إليه بدلا من شعار التوحيد، وما بين توجه الشتائم البذيئة.

 

 

 

وتتزايد الضغوط على السعودية، جراء قضية مقتل الصحفي خاشقجي، دون تقديم رواية “أكثر مصداقية” لمقتله وأسبابه، وتقديم جميع المتورطين بالاغتيال، وفق تصريحات أوروبية وأمريكية.

وما يثير الغضب الدولي أن قضية خاشقجي تعد “انتهاكا صارخا” للمادة 55 من اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية، التي تنص على أنه “لا يجوز استخدام المباني القنصلية بأي طريقة تتعارض مع ممارسة الوظائف القنصلية”، وفق تصريحات مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأربعاء 05 كانون الأول , 2018 01:52
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي