الاحتلال يجبر السلطة على دفع تعويض للعملاء
الاحتلال يجبر السلطة على دفع تعويض للعملاء

رفضت المحكمة الإسرائيلية العليا الأربعاء، استئناف تقدمت به السلطة الفلسطينية بتأجيل دفع تعويضات لعشرات "العملاء" الفلسطينيين المتهمين بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأصدرت المحكمة الإسرائيلية، "قرارا غير قابل للطعن، يرفض الاستجابة للسلطة الفلسطينية، بتأجيل دفع 14 مليون شيقل (4 ملايين دولار)، كتعويض لـ50 فلسطينيا، خطفتهم السلطة وعذّبتهم، للاشتباه في تعاونهم مع إسرائيل"، وفق ما ذكره موقع "i24" الإسرائيلي.

وذكر الموقع أن الفلسطينيين المتهمين بالعمالة، "كانوا يقيمون في إسرائيل، وقد قاضوا السلطة الفلسطينية في المحاكم الإسرائيلية، التي قبلت موقفهم".

وقرر القضاة الإسرائيليون، أن "ممارسات السلطة ضد هؤلاء (العملاء)، واحتجازهم لديها، سببت لهم مشاكل صحية ونفسية"، لافتا الموقع في الوقت ذاته إلى أن "القانون الفلسطيني يجرم التعامل مع الاحتلال، حيث تتراوح عقوبة هذه المخالفة من السجن وحتى الإعدام".


"ويمنح الاحتلال الإسرائيلي السلطة الفلسطينية سنويا ما يقدر بمليون دولار، هي عائدات الضرائب التي تجبيها من التجّار الفلسطينيين، أو من الفلسطينيين الذين يعملون في أراضيها، ويقتطع الاحتلال جزءا من هذه الأموال للعملاء، وفي بعض الأحيان كخطوة تأديبية للسلطة الفلسطينية في فترات التصعيد"، بحسب الموقع.

وفي حال رفضت السلطة دفع هذه الأموال للعملاء، رجح الموقع الإسرائيلي بأن تقوم السلطات الإسرائيلية "باقتطاع هذا المبلغ من عائدات الضرائب وتمنحه لهم(العملاء) استجابة لقرار المحكمة العبرية".

فلسطين
الخميس 08 تشرين الثاني , 2018 12:16
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي