تركيا: لن نسمح بأي كيان إرهابي ضدنا شرقي نهر الفرات
تركيا: لن نسمح بأي كيان إرهابي ضدنا شرقي نهر الفرات

قال متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء إن تركيا "لن تسمح على الإطلاق بأي كيان إرهابي ضدها شرق نهر الفرات بسوريا"، مضيفا أن بلاده "لن تخفف موقفها من وحدات حماية الشعب الكردية لتحقيق تطلعات الولايات المتحدة".


وفي مؤتمر صحفي الأربعاء قال إبراهيم إن "محاولات الولايات المتحدة شرعنة "ب ي د/ ي ب ك" الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية في سوريا وإظهاره على أنه تنظيم منفصل عن "بي كا كا" جهود غير مجدية".


وتابع المتحدث التركي: "لا يمكن أبدا قبول الحجة القائلة بأن التدابير المتخذة ضد أهداف تنظيم "ب ي د/ي ب ك" أي منظمة "بي كا كا" من شأنها إضعاف مكافحة تنظيم داعش""، إلا أنه اعتبر خطوة واشنطن بوضع مكافآت مقابل معلومات عن قادة حزب العمال الكردستاني "إيجابية ولكن متأخرة".
 

وقال كالن: "ما نتطلع إليه بالدرجة الأولى هو أن تنهي الولايات المتحدة حليفتنا في الناتو والتي نصفها كشريك استراتيجي كامل ارتباطها مع "ب ي د" و "ي ب ك" اللذين يمثلان الذراع السوري لمنظمة إرهابية ".


وتأتي التصريحات التركية بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن مكافآت للإدلاء بمعلومات عن ثلاثة من قادة كبار لمسلحي حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه واشنطن ودول أروبية كـ"تنظيم إرهابي". 
 

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 07 تشرين الثاني , 2018 08:59
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي