بسبب الاهمال ..محافظة ينبع تغرق بالأمطار والمحافظ يعتذر
بسبب الاهمال ..محافظة ينبع تغرق بالأمطار والمحافظ يعتذر

تسبّبت الحالة المطرية، التي هطلت، على محافظة ينبع السعودية (غرب)، في غرق أحياء عدة، بعد امتلاء بعض من شوارع وأحياء "ينبع البلد" بالمياه المتجمعة.

وتحولت شوارع ينبع وبعض الأحياء إلى بحيرات واسعة، بسبب غياب شبكات التصريف عن بعض المناطق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو، لغرق المحافظة.

في المقابل، قال محافظ ينبع "سعد بن مرزوق السحيمي"، إنه يجري العمل بكامل طاقة البلدية والمقاولين التابعين لها، لسرعة سحب مياه الأمطار بدءاً بالأحياء الأكثر ضرراً، مؤكداً أنه تم إسكان عدد من الأسر التي تضررت منازلهم، وجارٍ المتابعة ميدانياً مع كل الجهات المختصة.

وقدم "السحيمي" في تغريدات بحسابه في "تويتر"، اعتذارا لما نتج عن تجمع مياه الأمطار في بعض الأحياء والشوارع غير المخدومة بتصريف المياه.

كما قامت اللجان المتخصصة بإستقبال كافة البلاغات والتعامل معها فورا ، ويعمل الزملاء في الدفاع المدني بكامل طاقتهم في أرض الميدان ، كما تم إسكان عدد من الأسر التي تضررت منازلهم ، وجاري المتابعه ميدانياً مع كافة الجهات المختصة .. نسأل الله أن يجعلها أمطار خير ورحمه وأن يحفظ الجميع

وتواصل هطول الأمطار على المنطقة منذ أمس الجمعة، وتستمر حتى مساء اليوم السبت، وفقًا لهيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية.

وتوقعت الهيئة، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، ستصحبها زخات من البرَد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد يؤدي إلى جريان السيول على منطقة المدينة المنوّرة.

 

محليات

المصدر: متابعات

السبت 03 تشرين الثاني , 2018 08:27
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي