السيد نصرالله لحكام الخليج: ترامب يهينكم ويسرقكم..تعاونوا وتصالحوا وعالجوا مشاكل شعوبكم وواجهوه بعزة وكرامة
السيد نصرالله لحكام الخليج: ترامب يهينكم ويسرقكم..تعاونوا وتصالحوا وعالجوا مشاكل شعوبكم وواجهوه بعزة وكرامة

أكد أمين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله على أن العالم اليوم أمام رئيس وإدارة أميركية معاييرها تقوم على المال.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية ناهبة للشعوب مشيرا إلى أن الحكومات الامريكية السابقة كانت تسرق الشعوب العربية بدبلوماسية, أما الحكومة الامريكية الحالية تسرق الشعوب باستكبار وجشع وترامب يريد كل أموال الحكومات العربية من الاف مليارات الدولارات المودعة في البنوك الامريكية كما يريد ان يسرق كل خيرات الوطن العربي من غاز وبترول الذي يعتبره ترامب حق.

ولفت السيد نصرالله  إلى أن المنطقة أمام نهب علني ومكشوف وشجع لا حدود له, مشيراً إلى توغل الحكومة الأمريكية في استكبارها وعتوّها لدرجة أنها تهين حلفائها وأصدقائها، وتمارس التهويل على شعوب المنطقة وبالأخص على السعودية.

وبيّن السيد نصرالله بأن ترامب يكشف لنا من خلال خطابه بأن الكثير من دولنا العربية والاسلامية اليوم تدفع الجزية لاميركا مقابل بقائها في عروشها، متوجهاً إلى تلك الدول بالقول: "اذا كان ترامب يأخذ أموالكم ويهينكم في كل يوم فكيف اذا لم يكن لديكم أمول تدفعونها فكيف يتصرف معكم".

واعتبر السيد نصرالله أن ترامب يمارس الاذلال اليومي والتهويل ليس فقط بحق اعدائه بل واصدقائه، مستغرباً كيف أن حلفاء ترامب يقابلون الاذلال اليومي بحقّهم بصمت رهيب وابتسامة.

ودعا السيد نصر الله حكام دول الخليج الى المصالحة والتعاون والاستماع الى مطالب شعوبهم ومعالجة المشاكل، مطالباً إياهم بإعادة دراسة خياراتهم بين اهانات ترامب والعيش في عزة قائلاً: " ايهما اوفر الانصياع لترامب ام وقف الحروب والدخول للمنطقة بروح التصالح والايجابية والتعاون؟ ايهما اوفر ان تدفعوا الجزية لترامب ام تنفقوها على شعوبكم ومعالجة مشاكلها؟"

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الجمعة 12 تشرين الأول , 2018 06:36
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2018 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي